سياسةدولي

إمداد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية من قبل عدد من الدول الأوروبية

الدول الأوروبية التي تدعم أوكرانيادول أوروبية تدعم أوكرانيا

كييف – بال بلس
أعلنت عدة دول أوروبية اليوم الأحد 27 فبراير، إمداد أوكرانيا بالسلاح، في إطار العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي في ذلك البلد.

دول أوروبية تدعم أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البرتغالية إنها ستقوم بإرسال معدات عسكرية وأسلحة وقنابل يدوية إلى كييف.

وفي بيان للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) قالت: “بناء على طلب السلطات في أوكرانيا ستقدم البرتغال معدات عسكرية مثل الخوذات ونظارات الرؤية الليلية والسترات والذخيرة والقنابل اليدوية من عيارات مختلفة وأجهزة الاتصال اللاسلكي وأجهزة الإرسال التناظرية والبنادق الآلية G3″.

من جهتها قالت جمهورية التشيك إنها أرسلت شحنة أسلحة بالقطار لمساعدة أوكرانيا.

وقالت القوات المسلحة التشيكية على تويتر “أرسلنا مساعدات للمقاتلين الأوكرانيين وفي الصباح، حيث عبرت شحنة أسلحة الحدود التشيكية البولندية واستمرت في دخول الأراضي الأوكرانية وقمنا بتحميل قطار آخر”.

وافقت الحكومة التشيكية، أمس يوم السبت 26 فبراير، على نقل أسلحة وذخيرة من بنادق ورشاشات هجومية وبنادق قنص ومسدسات إلى القوات الأوكرانية المسلحة بمبلغ 188 مليون كرون (حوالي 8.6 مليون دولار).

اقرأ المزيد: كييف لن تتفاوض في بيلاروسيا وهي مستعدة للحوار فقط على “أرض محايدة”

صرح الجيش الليتواني أنه قام بتسليم كييف شحنة ذخيرة كانت قد أعدت في ليتوانيا بقرار من الحكومة، وأفادت قيادة الجيش في تصريح لها على موقعها على الإنترنت “لقد نظمنا عملية لوجستية ناجحة لتسليم شحنة ضخمة من الأسلحة الآلية والسترات الواقية من الرصاص والذخيرة إلى أوكرانيا”.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت أستراليا أنها ستزود كييف بالأسلحة عبر قنوات حلف شمال الأطلسي (لناتو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى