سياسةدولي

فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية من نشر الإعلانات

فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية ويفرض قيوداً على حسابات رسمية

وكالات – بال بلس
فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية من نشر الإعلانات،حيث قامت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمنع وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة من عرض الإعلانات وتحقيق الدخل في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس قسم السياسة “ناثانيال غليشر”،يجب علينا أن نحظر على وسائل الإعلام التابعة لهم عرض الإعلانات وتحقيق الدخل على المنصة التابعة لنا في جميع أنحاء العالم، ولقد بدأت هذه التغييرات تدخل قيد التنفيذ، وستستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد أن فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية من النشر وأن موظفي شبكة التواصل الاجتماعي، سيواصلون مرافقة منشورات وسائل الإعلام الحكومية الروسية بالملاحظات المناسبة.

فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية ويفرض قيوداً على حسابات رسمية

وقال إن فيسبوك يمنع وسائل الإعلام الروسية من النشر، ويفرض قيودًا على حسابات رسمية لأربع وسائل إعلام روسية في وقت سابق وهم: قناة Zvezda TV ، ووكالة أنباء “نوفوستي”، وموقعي Lenta.ru و Gazeta.ru.

وقامت الهيئة الفيدرالية لمراقبة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام روس كومنادزور، أمس الجمعة، الإعلان أنها تفرض قيود جزئية للوصول إلى فيسبوك وتبطئ سرعته وذلك لانتهاك حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وذكرت الهيئة الفدرالية، إلى أنه منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2020، تم تسجيل 23 حالة رقابة من قبل فيسبوك فيما يتعلق بوسائل الإعلام وموارد الإنترنت الروسية.

اقرأ المزيد: إدارة الرئيس الأوكراني: كييف على استعداد للتفاوض مع روسيا

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، قد أعلن كلمة للشعب الروسي، فجر الخميس، قرر فيها إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

وقال بوتين أن روسيا ستعمل على نزع السلاح الأوكراني ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وتقديم مرتكبي الجرائم الدموية بحق المدنيين بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية إلى العدالة.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي لم يوجه أي ضربة صاروخية أو جوية أو مدفعية للمدن الأوكرانية، وأن القوات الروسية ضربت البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية والطيران الأوكراني بأسلحة عالية الدقة.

وأشارت الوزارة أن المدنيين ليسو في خطر، وأن حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أي مقاومة، وأن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية لقد تم تدميرها بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى