سياسةدولي

إسقاط طائرات وتدمير دبابات.. حصيلة الهجوم الروسي على أوكرانيا

حصيلة الهجوم الروسي والإعلام في كييف يعلن إسقاط طائرة روسية

كييف – بال بلس
حصيلة الهجوم الروسي، على أوكرانيا، حيث دخلت العملية العسكرية للجيش الروسي، منذ يوم الخميس الماضي، يومها الثالث على التوالي، حيث شهدت العديد من عمليات القصف من قبل طائرات الجيش الروسي.

وشهد اليوم السبت، سقوط صاروخين أوكرانييْن تكتيكيين من نوع “توتشكا رو” على منزل في جمهورية دونيتسك، دون حدوث تفجير لهم، ولكنهما تسببا بأضرار مادية في المنزل، حسبما ذكر قائد قوات الدفاع في الجمهورية.

اقرأ المزيد: وزارة الخارجية الإسرائيلية تعلن تشكيل غرفة طوارئ بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وأكدت صحيفة “الصن” أن المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية متواصلة في العاصمة الأوكرانية حتى اللحظة في جميع المناطق الأوكرانية وخاصة العاصمة كييف.

وذكرت أن القوات الروسية تتقدم بسرعة نحو العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تم سماع انفجارات قوية وإطلاق نار في جميع أنحاء المدينة، فيما تصدى الجيش الأوكراني، لهجوم للقوات الروسية على شارع رئيسي في العاصمة كييف.

حصيلة الهجوم الروسي والإعلام في كييف يعلن إسقاط طائرة روسية

وأكدت وسائل إعلام في كييف، أن اللواء 101 من الجيش الأوكراني تمكن من القضاء على رتل من القوات الروسية، بالإضافة الى إسقاط طائرة روسية فوق البحر الأسود.

وأضافت وسائل الإعلام في العاصمة كييف، إلى أن الجيش دمر كذلك مركبتين وشاحنتين ودبابات روسية بالقرب من محطة بريست على الضفة اليسرى للعاصمة.

أكدت وزارة الدفاع الروسية ، أن قواتها تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة ميليتوبول الأوكرانية، وذكرت أنها دمرت 821 منشأة عسكرية وإسقاط 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات، 87 دبابة، و28 راجمة صواريخ، بالإضافة إلى 118 آلية وسيارة في أوكرانيا.

في المقابل، أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن قواتها أسقطت 14 مقاتلة روسية و 8 طائرات عمودية منذ بداية الهجوم الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى