لكِ سيدتي

أطعمة تساعدك على تبييض الأسنان.. تعرف عليها

أطعمة تساعد على تبييض الأسنان

لكِ سيدتي – بال بلس
يحرص الكثير من الأشخاص على الظهور بأسنان ناصعة البياض، الأمر الذي يجعلهم يتجهون إلى اللجوء للعلاجات الباهظة الثمن.

ولكن الأمر الذي قد لا يعرفه الكثيرون أن لدى بعض الأطعمة القدرة على تبييض الأسنان وتبييضها، و على عكس القهوة والشاي، المشروبات التي يمكنها إصابة الأسنان بالإصفرار، هناك 5 أطعمة يمكنها تبييضها بشكل طبيعي، كما قالت الخبيرة الصحية جينيفر نيلسون، يستعرضها التقرير التالي.

أطعمة تساعد على تبييض الأسنان

الفراولة

بالإضافة إلى مذاقها الحلو الشهي وفوائدها الصحية، يمكن استخدام الفراولة في تبييض الأسنان بسبب احتوائها على حمض الماليك.

وبخصوص هذا، تقترح نيلسون هرس الفراولة في وعاء وفركها على أسنانك لمدة 5 دقائق ثم شطفها بالماء ثم تنظيفها بالفرشاة والخيط كالمعتاد.

التفاح والكرفس والجزر

قالت نيلسون إن تناول المزيد من الفواكه والخضروات، مثل التفاح والكرفس والجزر، يمكن أن يكون بمثابة مزيلات طبيعية لبقع الأسنان، و ذلك لأن هذه الأطعمة تزيد من إنتاج اللعاب في الفم، كما أنها تقتل البكتيريا وتعالج رائحة الفم الكريهة.

اقرأ المزيد: الحجامة “الطب البديل” تعرف على فوائدها

البرتقال والأناناس

قالت الخبيرة الصحية: “إن الفواكه الحمضية مثل البرتقال والأناناس يمكن أن تكون بمثابة غسول طبيعي للفم، و ذلك نظراً لأن الحمضيات تجبر فمك على إفراز المزيد من اللعاب، ومن ثم تغسل الأسنان بشكل طبيعي، و لكن حذرت نيلسون من الليمون، إذ قالت إن مستوياته العالية من الحموضة يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك بدلاً من مساعدتها”.

الزبادي والحليب والجبن

قالت نيلسون إن منتجات الألبان تحتوي على حمض اللاكتيك، مما يساعد على منع تسوس الأسنان.

وقالت: “يعتقد الباحثون أن البروتينات الموجودة في اللبن قد تلتصق بالأسنان وتمنعها من مهاجمة الأحماض الضارة التي تسبب تسوس الأسنان، لكن على العكس، الأجبان الصلبة مثل البارميزان والشيدر، هي الأفضل للتبييض لأنها تساعد أيضاً على إزالة جزيئات الطعام المتبقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى