سياسةفلسطين

إصابة عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال مواجهات جنوب وشرق نابلس

إصابة عشرات المواطنين بالرصاص وعشرات أخرين بالاختناق وتم علاجهم ميدانياً

رام الله – بال بلس
إصابة عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب نابلس وشرقها.


وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها الطبية تعاملت مع 22 إصابة جراء المواجهات في المسيرة الأسبوعية في بلدة بيتا جنوبًا، وفي قرية بيت دجن شرقًا، حسبما ذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية.

إصابة عشرات المواطنين بالرصاص وعشرات أخرين بالاختناق وتم علاجهم ميدانياً

وأعلنت أن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرة آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وخمسة تعرضوا للسقوط، ولقد تم علاجهم ميدانيًا في بيت دجن، وأيضاً أصيب مواطن إثر سقوطه في جبل صبيح في بيتا.


وقال الناشط بمقاومة الاستيطان بشار قريوتي لـ (وفا)، في قريوت جنوبًا، إن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أثناء  مواجهات اندلعت بين جيش الاحتلال والمستوطنين بعد صلاة الجمعة، قرب عين القرية.

وأضاف أن مسيرة دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي انطلقت بعد الصلاة من مساجد القرية باتجاه العين جنوبًا، وذلك رفضًا للاعتداءات الاستيطانية في المنطقة.

وذكر أن جيش الاحتلال اقتحم القرية من عدة مداخل وأطلق قنابل الغاز اتجاه منازل المواطنين، مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

اقرأ المزيد: وزارة الخارجية الفلسطينية: الضم التدريجي للضفة قرار إسرائيلي بتفجير الأوضاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى