سياسةدولي

موسكو توجه رسالة إلى تل أبيب عقب دعمها لأوكرانيا

موسكو لا تعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة

القدس المحتلة – بال بلس
قالت صحيفة “هآرتس” إنه بعد مدة قصيرة من نشر الإعلان الإسرائيلي عن دعمها لأوكرانيا، “بعثت موسكو برسالة إلى تل أبيب تؤكد عدم اعترافها بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وذكرت صحيفة الاحتلال الإسرائيلي أنه “في جلسة إحاطة شهرية حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، هاجم نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إسرائيل وأكد موقف روسيا بعدم اعترافها بإسرائيلي على مرتفعات الجولان وأنها جزء لا يتجزأ من سوريا “.

موسكو لا تعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة

قال نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي: “نحن قلقون من الخطط التي أعلنتها تل أبيب لتوسيع النشاط الاستيطاني في هضبة الجولان المحتلة، وهو ما يتعارض مع أحكام اتفاقية جنيف لعام 1949 ولا تعترف موسكو بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة وأنها جزء من سوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن “هذه التصريحات تأتي بعد أن أصدرت وزارة خارجية الإسرائيلي، ولأول مرة منذ اندلاع الصراع، بيان دعم لأوكرانيا”، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي امتنع عمداً عن ذكر روسيا أو الرئيس فلاديمير بوتين في البيان الرسمي لمنع نشوب صراع من شأنه أن يجعل من الصعب على الاحتلال الإسرائيلي مواصلة هجماتها في سوريا “.

وجاء في البيان أن “الاحتلال الإسرائيلي يدعم وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا وتعرب عن قلقها على سلامة 8000 إسرائيلي في أوكرانيا ومصير الجالية اليهودية”.

اقرأ المزيد: وزير الخارجية الإيراني: الأزمة الأوكرانية ترجع جذورها إلى استفزازات الناتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى