دوليسياسة

أردوغان: تركيا لا تنوي التخلي عن حوارها مع روسيا أو أوكرانيا وعلى الناتو اتخاذ موقف واضح

أردوغان يدعوا حلف شمال الأطلسي إلى توضيح موقفه

أنقرة – بال بلس
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة لا تستطيع التخلي عن حوارها مع روسيا أو أوكرانيا في سياق التصعيد الحالي بينهما، داعياً الناتو إلى اتخاذ موقف واضح من هذه القضية.

وقال أردوغان، اليوم الأربعاء 23 فبراير، للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة الخاصة به، لدى عودته من جولة في القارة الأفريقية: “أن تركيا لا تنوي التخلي عن حوارها مع روسيا أو أوكرانيا، بل تسعى إلى اتخاذ إجراءات من شأنها حل المشكلة دون الإضرار بعلاقاتنا مع هذين البلدين”.

أردوغان يدعوا حلف شمال الأطلسي إلى توضيح موقفه

وحذر الرئيس التركي من أن تصعيد التوترات بين أوكرانيا وروسيا يشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في حوض البحر الأسود، مؤكدًا أن أنقرة ستجري محادثات مع حلفائها في الناتو في هذا الشأن.

ودعا أردوغان حلف شمال الأطلسي إلى “توضيح موقفه” من التصعيد الروسي الأوكراني و “اتخاذ كل ما هو ضروري” خلال قمتهما الافتراضية المقرر عقدها اليوم، مشيراً إلى أن “الجميع حتى الآن مُكتفي عن التصريحات دون أي عمل حقيقي”.

اقرأ المزيد: محاولة اغتيال وزير الدفاع السابق لجمهورية دونيتسك.. تفاصيل حول سبب الاغتيال

وأعرب الرئيس التركي عن أمله في عودة روسيا وأوكرانيا إلى طاولة الحوار في أقرب وقت ممكن، مبينًا عزمه على مواصلة اتصالاته مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بعد قمة الناتو الحالية.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن بوتين يعتزم إجراء مكالمة الليلة مع أردوغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى