اجتماعي

منخفض جوي يضرب فلسطين يوم الجمعة القادم

منخفض جوي الأيام القادمة

القدس – بال بلس
توقعت الأرصاد الجوية أن هناك منخفض جوي يضرب فلسطين، ويكون الجو غائماً جزئياً ولطيفاً نهاراً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي ما يقارب 3-2 درجات مئوية، لليوم الثلاثاء.

وأشارت أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة، معتدلة السرعة والبحر خفيف الارتفاع.

اقرأ المزيد: فيروس-كورونا-6-وفيات-و-967-إصابة

ويكون الطقس في الليل غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الارتفاع.

منخفض جوي الأيام القادمة

ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ولطيفا نهاراً فوق المناطق الجبلية دافئ في باقي المناطق ويطرأ ارتفاع على درجة الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي ما يقارب 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة والبحر خفيف الارتفاع، لليوم الأربعاء.

وحسب ما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الجو تكون يوم الخميس، غائم جزئي إلى غائم وبارد حيث يطرأ انخفاض على درجة الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي ما يقارب 3-2 درجات مئوية، وتوقعات بسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط الارتفاع.

والجمعة يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة، وهذا لتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، وقد يطرأ انخفاض آخر على درجة الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي ما يقارب 6 درجات مئوية، ومن المتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة قد تصل سرعتها أحياناً إلى 70 كم/ ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن الأرصاد الجوية تتولى عدة مهام وهي :

  1.  إصدار النشرات وتنبؤات الطقس.
  2.  بناء بنك المعلومات المناخي.
  3. إصدار النشرات المناخية للمواطنين.
  4. الحد من آثار الكوارث الطبيعية عن طرق إصدار نشرات تحذيرية.
  5. إنشاء شبكة محطات الرصد الجوي.
  6. المساهمة في سلامة الملاحة الجوية والبحرية.
  7. المساهمة في مشاريع التنمية الزراعية.
  8. المساهمة في التخطيط الإنشائي والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى