اجتماعي

سحب 4 أنواع من حليب الأطفال بأمر من وزارة الصحة

وعلى حسب ما جاء في وزارة الصحة إن أصناف حليب الأطفال هي:

غزة – بال بلس
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن الصحة تسحب 4 أنواع من حليب الأطفال، من الأسواق، وذلك بعد شكاوي في الولايات المتحدة الأمريكية، من إصابة أطفال رضع بجرثومة “Salmonella Newport Chronobacte Sakazaki  Or” بعد تناولهم حليب الأطفال.

وعلى حسب ما جاء في وزارة الصحة إن أصناف حليب الأطفال هي:

  • Similac Human Milk Fortifier
  • Similac Alimentum Gold HMO
  • Elecare 1 Elecare
  • Elecare JR

وقد تم التعميم على المستشفيات ومدراء الصحة بالضرورة لإرجاع ما لديهم من التشغيلات الواردة في كتاب شركة التوريدات والخدمات الطبية إلى مستودعات الأدوية المركزية، لضرورة إرجاعها إلى المصدر، وقامت بالطلب من الصيدلاني الميداني التأكد من عدم وجود التشغيلات المذكورة في الأسواق وسحبها إن وجدت.

وجاء تعميم وزارة الصحة فيما يخص سحب الحليب من الأسواق بعد تعميم صادر عن شركة Abbott، والذي ينص على قيام الشركة بالسحب الطوعي لجميع التشغيلات الموجودة في الكتاب المرفق من المستحضرات المذكورة، بعد ورود 4 شكاوي في الولايات المتحدة، بسبب إصابة أربعة من الرضع الذين تناولوا حليب الأطفال المصنع في أمريكا بجرثومة Chronobacter sakazaki or Salmonella Newport.

اقرأ المزيد: تفاصيل حالة الطقس في فلسطين حتى نهاية الأسبوع

وأشار أنه لم يتبين وجود الجرثومتين في حليب الأطفال بعد الفحص، كما أكدت الشركة أن منتجات سيميلاك، وبقية منتجات Abbott لن تتأثر بهذا السحب، وهي آمنة للاستهلاك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى