سياسةفلسطين

أسير فلسطيني يهاجم سجان إسرائيلي في سجن نفحة الصحراوي

إصابة سجان إصابة طفيفة بآلة حادة من قِبَل أسير فلسطيني

بئر السبع – بال بلس
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، عن إصابة سجان إسرائيلي على يد أسير فلسطيني في سجن “نفحة الصحراوي” التابع للاحتلال الإسرائيلي ،قرب مدينة بئر السبع، جنوبي فلسطين المحتلة.

إصابة سجان إصابة طفيفة بآلة حادة من قِبَل أسير فلسطيني

وأوضحت “الهيئة” في بيان لها اليوم، أن توترًا يسود في جميع أقسام السجن عقب قيام أسير فلسطيني تابعاً لحركة حماس بمهاجمة سجاناً بآلة حادة في سجن نفحة وأصابه في وجهه ، وبينت القناة أن إصابة السجان طفيفة ونقل للعلاج في عيادة السجن.

وأفاد “مكتب إعلام الأسرى” الحقوقي، بأن هذه العملية وقعت في قسم “10”، وأصيب فيها سجان إسرائيلي .

اقرأ أيضاً : الأسرى لن يتراجعوا وتصعيد في الأيام القادمة

وحدثت هذه التطورات بعد إعلان مؤسسات الأسرى، أن الأسرى الإداريين قرروا مقاطعة المحاكم الخاصة بالاعتقال الإداري بدءاً من مطلع الشهر المقبل، بشكل شامل، بدعم وتأييد من الحركة الأسيرة.

ويذكر أن سجن “نفحة” يقع في جنوب شرق فلسطين، ويحتوي على سجني أحدهما حديث “رامون” ، والآخر القديم “نفحة” ، ويعتبر السجن من أشد السجون الإسرائيلية ، ويحاط بتحصينات أمنية شديدة جداً، وهو سجن صحراوي شديد البرودة شتاءً ،و حار جداً صيفاً.

ويتكون سجن نفحة على بناءين: أحدهما بناء قديم، والآخر جديد صُمم على الطراز الأمريكي، يتكون من 3 أقسام يتسع كل قسم منها لنحو (120) معتقلاً ويتكون كل قسم من (10) غرف في كل غرفة نحو (10) معتقلين، ولا تتجاوز مساحة الغرفة الواحدة (5 ـ3 متر ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى