اجتماعي

سلامة معروف يتحدث حول مستحقات الموظفين في حكومة غزة

معروف : هناك ملفات لها حق الأولوية في صرف مستحقات الموظفين

غزة – بال بلس

قال  سلامة معروف “رئيس المكتب الإعلامي الحكومي” ، بخصوص ملف مستحقات الموظفين،:” إن في القطاع الحكومي في قطاع غزة، ما يقارب 50 ألف موظف ، يعانون من عدم صرف الرواتب الكاملة منذ 9 سنوات مما يؤثر بشكل كبير على حياتهم”.

معروف : هناك ملفات لها حق الأولوية في صرف مستحقات الموظفين

 وأكد معروف أن ملفات مستحقات الموظفين التي لها حق الأولوية في الصرف لها ، هي الملفات الخاصة بالعلاج والزواج وزراعة أطفال الأنابيب، وفي الحقيقة لجنة متابعة العمل الحكومي تعمل باهتمام في هذا الجانب، ولا يمضِ شهر إلا وهناك جديد في ملفات مستحقات الموظفين .

وأشار معروف، أن الجهات الحكومية في القطاع تعمل عن كثب ، لتدعم كافة شرائح المجتمع المختلفة ،بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في غزة والحصار.

وعقب معروف خلال مقابلة له مع “إذاعة الأقصى” المحلية اليوم السبت، على قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي الأخيرة، عن عدة خطوات ومشاريع تقوم بها الحكومة لدعم المواطنين.

وأكد  أن الحكومة من خلال رؤيتها المتكاملة لتحقيق السلامة المرورية، نفذت مجموعة من الخطوات بدأت بحملة التخفيضات في ترخيص المركبات والتي تنتهي في شهر فبراير الجاري.

معروف : مبالغ المخالفات ليست كبيرة ويتم استخدامها بما يحقق المنفعة

وقال معروف إن صندوق السلامة المرورية، المخصص للأموال المحصلة من المخالفات المرورية، وزعت أمواله على ثلاثة ملفات أولها تطوير وتأهيل شبكة الطرق، وثانيها توجيه مكافآت ومحفزات للسائقين الملتزمين، حيث تم تقديم 100 كابونة بنزين لـ 100 سائق ملتزم وبواقع 100 شيكل لكل كابونة الخميس الماضي، بالإضافة إلى تطوير منظومة الإشارات المرورية وتدعيم كل ما يتعلق بالحالة المرورية.

وأوضح معروف أن المبالغ الخاصة بالمخالفات ليست كبيرة ،ويتم استخدامها استخدام جيداً بما يحقق المنفعة، وأشار إلى أنه سيتم تأهيل المزيد من الشوارع ، مع استمرار عمل هذا المشروع .

اقرأ المزيد : وزارة العمل في غزة: اللجان الوزارية تستعد لتسليم تصاريح للعمال في الأراضي الـ 48

وأكد  معروف أن الهدف من حملة التسهيلات ،هو تشجيع المواطنين على أن تكون أوراقهم الثبوتية سليمة وسارية المفعول، وخاصةً أن نسبة كبيرة من الحوادث بسبب إشكاليات مرتبطة بأوراق ترخيص السيارات وهذا الأمر له انعكاسات عند وقوع الحوادث.

تم تثبيت سعر 36 صنف من الأدوية في المرحلة الحالية

وفيما يتعلق بالدواء المدعم ، بين رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أن  قطاع غزة يعتمد بشكل كبير على استيراد الأدوية من الخارج وهذا ما يجعل سعر الدواء مرتفعاً، ولذلك نصت وزارة الصحة بغزة، على ضرورة تدخل الحكومة للحد من ارتفاع أسعار الأدوية ذات الاستخدام المستمر للأمراض المزمنة.

وقال معروف ،أنه خلال الـ 6 شهور الماضية، تم تحديد الأدوية الأكثر احتياجاً للمواطنين ،و بناءً عليه تم  تثبيت سعر 36 صنفاً من الأدوية في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن شركات الأدوية مع الحكومة في قطاع غزة ساهمت في تخفيض الأسعار، فبعض الأدوية كانت تُباع 220 شيكل وحالياً  متوفرة بما يقارب 80 شيكل، وأدوية أخرى كانت تباع بـ 30 شيكل واليوم أصبحت  تُباع ما بين 8 – 10 شيكل.

وفيما يخص أصناف الأدوية المدعمة، أكد أن وزارة الصحة بغزة ستعلن إعلان تفصيلي بما يخص هذا الأمر ،تفادياً للتلاعب بالأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى