سياسةعربي

البحرين والاحتلال في زيارات متبادلة

تنمية العلاقات بين البحرين والاحتلال تنمية العلاقات بين البحرين والاحتلال تنمية العلاقات بين البحرين والاحتلال تنمية العلاقات بين البحرين والاحتلال

المنامة – بال بلس
صرح وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزباني، أن ولي العهد، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وافق على دعوة الاحتلال للزيارة في وقت قريب.

وقد جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالمنامة وفق موقع روسيا اليوم، في نهاية زيارة رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، وهو أول رئيس لحكومة الاحتلال الإسرائيلي يزور دول الخليج، حسب ما جاء في بيان وزارة خارجية البحرين.

وقال الزياني :” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وجه إلى ولي العهد الدعوة لزيارة إسرائيل، وقد قبلها، ومن المقرر أن تتم في المستقبل القريب”، واصفًا زيارة بينيت لبلاده، الاثنين والثلاثاء، بأنها “علامة فارقة”؛ وقال :” إن البلدين اتفقا على تعزيز التعاون في المجالات الاجتماعية والاقتصادية”.

تنمية العلاقات بين البحرين والاحتلال

وقال وزير خارجية البحرين، عبداللطيف الزباني، :”إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وجه دعوة إلى ولي العهد لزيارة الأراضي المحتلة، وقد قبلها، ومن المفترض أن تتم في الوقت القريب”، ووصف زيارة نفتالي بينيت لبلاده، يومي الاثنين والثلاثاء، بأنها “علامة فارقة”.

اقرأ المزيد: ىالخرطوم: “عيد الحب” يُغلق جسراً في السودان..وقرارات أمنية استثنائية

وأضاف:” إن البلدين اتفقا على تقوية التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وأنه تمت الموافقة على “إستراتيجية السلام الدافئ المشتركة التي تعتبر خارطة طريق لتنمية العلاقات بين البلدين”.

ووضح أنها سوف تعطي الأولوية لمجالات الاهتمام المشتركة ، من الرعاية الصحية والتجارة والتعليم والاستثمار والأمن الغذائي والمائي.

ودعا الزباني الفلسطينيين ودولة الاحتلال العودة إلى المفاوضات في إطار حل الدولتين، وأكد أن الوفد الإسرائيلي المرافق لنفتالي بينيت تابع مع مسؤولين بحرينيين ” الملف النووي الإيراني والإرهاب في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى