سياسةدوليعربي

خلال زيارة أردوغان للإمارات… أنقرة وأبوظبي توقعان 13 اتفاقية

أبوظبي – بال بلس
وقعت تركيا والإمارات، يوم الاثنين، 13 اتفاقية تشمل الاستثمار والدفاع والنقل والصحة والزراعة، خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأبو ظبي.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، شهد الرئيس التركي أردوغان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، توقيع الاتفاقيات التي تضمنت مذكرة تفاهم في مجال العلوم الصحية والطبية، ومذكرة تفاهم في مجال التغير المناخي.

كما وتضمنت الاتفاقيات مذكرة تعاون بين البلدين في مجال الصناعة والتقنيات المتقدمة، وأخرى في مجال التعاون الثقافي.

زيارة أردوغان لأبوظبي تستمر ليومين

ووقع وزيرا التجارة في البلدين بياناً مشتركاً بشأن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين تركيا والإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تقترب من الحرب العالمية الثالثة بحذر

ومن هذه الاتفاقيات : مذكرة تعاون في مجال التعاون الزراعي، واتفاقية تعاون في النقل البري والبحري، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة والشباب، وأخرى في مجال الأرصاد الجوية.

وتضمنت الاتفاقيات مذكرة تعاون في مجال إدارة الكوارث والطوارئ، وبروتوكول تعاون في مجال الإعلام والاتصال، وكذلك خطاب نوايا بشأن بدء اجتماعات التعاون في مجال الصناعات الدفاعية، و بروتوكول تعاون بين الأرشيف الوطني للبلدين، بحسب قناة الشرق الإخبارية.

وبحث ولي عهد أبوظبي “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان” والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، يوم الاثنين، العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، خلال زيارة الرئيس التركي التي تستمر يومين لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى