لكِ سيدتي

احذر.. أعراض مبكرة تشير لإصابتك بـ النوبة القلبية

تعرف على أعراض الإصابة بـ النوبة القلبية

لكِ سيدتي – بال بلس
جب على الأشخاص حتى يتفادوا التداعيات الخطيرة التي تترتب على الإصابة في النوبة القلبية، الانتباه إلى علامات مبكرة تظهر على جسده وتنذر بالإصابة بهذه المشكلة الخطيرة.

تعرف على أعراض الإصابة بـ النوبة القلبية

يعد اكتشاف المشكلة الصحية أمرًا ضرورياً للتأكد من تعافي الشخص بشكل أفضل في مرحلة العلاج، و تتسبب النوبة القلبية في حدوث السكتة القلبية، ومع ذلك فهما أمرين مختلفين، ويخلط بينهما كثيرون.

وأظهرت حملة أطلقتها السلطات الصحية في بريطانيا أن 3 من كل 4 بريطانيين يعانون من النوبات القلبية أو العلامات المبكرة لها.

وقال أقل من نصف المستطلعين إنهم سيتصلون بالإسعاف، إن كان لديهم أو لدى أحد أفراد أسرتهم بعض أعراض النوبة القلبية الأقل شهرة.

وبحسب الأطباء، فإن العلامات المبكرة على الإصابة بالنوبة القلبية تشمل ضيقاً بالصدر وشعوراً بعدم الارتياح بالإضافة إلى التعرق الشديد ،حثوا الذين يعانون من هذه الأعراض على طلب المساعدة.

وقال المدير الطبي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، البروفيسور ستيفن بويس: “للأسف، تتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ربع الوفيات في جميع أنحاء البلاد، وقد حددنا هذه (أمراض القلب) باعتبارها أكبر مجال يمكننا من خلاله إنقاذ الأرواح خلال العقد المقبل”.

وتسعى الحملة البريطانية الجديدة إلى مساعدة الناس على التعرف على خطورة النوبة القلبية وكيفية التصرف إزاءها، ومتى يطلبون المساعدة الطبية المبكرة إذا رأوا إشارات لا يمكن السكوت عنها. 

اقرأ المزيد: كيف تحمي نفسك من الإصابة بـ هشاشة العظام؟

وقال بويس: “قد يكون من السهل تجاهل الأعراض المبكرة لأنها لا تؤدي دومًا إلى الشعور بالشدة، وكلما تصرفت بشكل أسرع، كانت فرصة التعافي التام أفضل”.

و يذكر أن 80 ألف بريطاني في المعدل يدخلون إلى المستشفيات إثر النوبات القلبية كل عام، ويبلغ معدل النجاة 7 من أصل كل 10.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى