اجتماعي

بالصور، افتتاح مستشفى ميداني في غزة لعلاج مرضى كورونا بدعم إماراتي

أبو الريش : افتتاح مستشفى ميداني في قطاع غزة يعتبر نقلة نوعية لمواجهة أزمة فيروس كورونا

غزة – بال بلس
افتتحـت وزارة الصـحة الفلسطيـنية في قطاع غزة، اليوم الأحد 13 فبراير، مستشفى ميدانياً لـعلاج مرضى فـيروس كورونا “كوفيد-19” بدعم من دولة الإمارات.

وشَيَّد المستشفى الميداني الذي حمل اسم (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) في حرم مستشفى (الأوروبي) في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، على مساحة 8 دونمات ويضم 216 سريراً، منها 56 للعناية المركزة مخصصة للحالات الحرجة والخطيرة.

وكان افتتاح المستشفى المتخصص لعلاج مرضى كورونا، في الوقت الذي حذر فيه المسؤولون في غزة من وجود معوقات تواجه وزارة الصحة لمواجهة المتحور “أوميكرون”، نتيجة ما يتعرض له القطاع من حصار إسرائيلي  الذي أدى إلى تهالك القطاع الصحي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في غزة “يوسف أبو الريش”، خلال الافتتاح أن هذا المستشفى يكون “تتويجاً لجهود ممتدة ودعم متواصل من الإمارات التي سبق أن تبرعت بمحطة أكسجين وسيارات إسعاف ولقاحات وأدوية لقطاع غزة الذي يواجه ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا“.

أبو الريش: افتتاح مستشفى ميداني في قطاع غزة يعتبر نقلة نوعية لمواجهة أزمة فيروس كورونا

وقال أبو الريش: “إن المستشفى تعتبر نقلة نوعية من شأنها مساعدة الطواقم الطبية في عملها لمواجهة أزمة فيروس كورونا، لافتاً إلى أن السلطات الإسرائيلية تمنع إدخال معدات طبية مهمة لعمل المستشفيات الحكومية في القطاع منذ حوالي عام”.

وشارك في حفل الافتتاح، شخصيات فلسطينية ووجهاء ومخاتير وفعاليات شعبية، حيث رفعت في الحفل الأعلام الفلسطينية والإماراتية وصور الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ المزيد : التربية والتعليم توضح تفاصيل وظائف شاغرة وموعد الامتحان التحريري

واعتبر رئيس لجنة الإشراف على إنشاء المستشفى “جواد الطيبي”، أن المستشفى الميداني الإماراتي نجدة للقطاع الصحي في غزة كونه يشمل ثلاث محطات لتوليد الأكسجين ومولدات كهربائية وأجهزة طبية داخلية.

ويذكر أن فلسطين  سجلت 13 حالة وفاة  7″ في الضفة الغربية و6 في قطاع غزة “، و1871 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 5979 حالة تعافي، بحسب التقرير اليومي لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى