سياسةدولي

أردوغان يزور الإمارات.. في ظل التقارب بين انقرة وأبوظبي

أردوغان يرجب في تطور العلاقات تجاه مجالات التعاون بين تركيا والإمارات

أنقرة – بال بلس
أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأحد، في بيان لها، برنامج زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أردوغان يرجب في تطور العلاقات تجاه مجالات التعاون بين تركيا والإمارات

وقالت الرئاسة التركية، إن زيارة أردوغان لدولة الإمارات ستستمر يومين، وتحديداً يومي 14 و 15 فبراير، وستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة أشكالها وإمكانيات تطوير التعاون.

وكشف البيان أن الزيارة ستشهد تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات الإقليمية والدولية، في إطار مفهوم تحقيق السلام والاستقرار والحفاظ عليهما.

تتضمن أجندة زيارة الرئيس التركي إلى الإمارات توقيع اتفاقيات تهدف إلى تقديم مساهمات مهمة في العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أيضاً، بحسب البيان، أن يشارك الرئيس في “معرض تركيا”، المقرر إقامته في 15 فبراير، بمناسبة “العيد الوطني التركي” ، في إطار زيارته لـ “إكسبو 2020 دبي”.

ورحب الرئيس التركي قبيل زيارته التاريخية التي طال انتظارها إلى الإمارات يوم الاثنين، بتطور العلاقات والتعاون مع الإمارات.

وقال حساب أردوغان الرسمي على تويتر باللغة العربية مساء السبت: “التقارب الذي بدأ بين تركيا والإمارات يكتسب زخما جديداً من خلال زياراتنا المتبادلة”.

اقرأ المزيد: كيف سيكون تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا على سعر القمح في فلسطين؟

وأضاف الرئيس التركي في تغريدة له “أرحب بتطور العلاقات تجاه مجالات التعاون بيننا كبلدين في المنطقة”.

والتغريدة مقتطفة من مقال للرئيس التركي في صحيفة الخليج بعنوان “حان وقت مبادرات التعاون والسلام الإقليمي” بمناسبة زيارته المرتقبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس التركي في المقال: “إن التقارب المتزايد بين تركيا والإمارات العربية المتحدة يكتسب زخما جديداً نتيجة زيارتنا الثنائية، وأود أن أعرب عن ارتياحي لتطور علاقاتنا كدولتين في المنطقة نحو التعاون “.

وأضاف أن تركيا تقدر جميع دول المنطقة، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الأكبر لتركيا من بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى