اجتماعي

الطقس في السعودية..رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة

الطقس في السعودية..رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة

الرياض – بال بلس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة الطقس، السبت، انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة السعودية.

التقرير اليومي للطقس في المملكة السعودية

حالة الطقس في المملكة السعودية اليوم انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة في معظم المناطق ويصاحبها رياح نشطة تثير الأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة في أجزاء من المدينة المنورة والقصيم والحدود الشمالية والشرقية ومناطق الرياض.

بالرغم من أن السماء ستكون ملبدة بالغيوم جزئياً مع غيوم مطيرة يمكن أن تكون عواصف رعدية في شرق المملكة، إلا أنه لا يستبعد أن يتشكل الضباب ليلاً وفي الساعات الأولى من الصباح في أجزاء من مرتفعات مناطق عسير ، الباحة ، مكة المكرمة، وكذلك في المناطق الشمالية من المملكة.

اقرأ المزيد: منسوب بحيرة طبريا يرتفع بنحو 5 سم خلال 24 ساعة

وذكر التقرير أن حركة الرياح على سطح البحر الأحمر من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 15-40 كم / ساعة، وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال إلى الشمال الغربي في الجزء الشمالي بسرعة 15-40 كم / ساعة، في الجزء الجنوبي الشرقي بسرعة 12-34 كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى