اجتماعي

منخفض جوي جديد وكتلة هوائية شديدة البرودة والشرطة تغلق البحر

منخفض جوي يؤثر على الأراضي الفلسطينية يستمر يومين

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت توقعت الأرصاد الجوية أن منخفضاً جوياً جديداً مصحوب بكتلة هوائية باردة سيؤثر اليوم الأربعاء على طقس فلسطين، وأضافت أن الجو سيكون غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من معدلها السنوي بحوالي (3) درجات.

كما توقعت الأرصاد سقوط زخات متفرقة من الأمطار ضمن تأثير منخفض جوي يضرب البلاد مساء اليوم، ويبدأ من المناطق الشمالية ويمتد تدريجياً نحو بقية المناطق بحلول المساء والليل.

كما توقعت الأرصاد أن تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة قد تنشط مساءً ليلاً، لتصل سرعتها 60 كم / ساعة، ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج.

منخفض جوي يؤثر على الأراضي الفلسطينية يستمر يومين

ويكون طقس الليلة بارداً بسبب تأثير منخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة على المنطقة، فيكون الجو شديد البرودة ليلاً، مع سقوط زخات متفرقة من الأمطار مع عواصف رعدية وزخات “برد” في بعض الأحيان، ويكون البحر هائجاً.

وأعلنت الشرطة البحرية في قطاع غزة صباح اليوم عن إغلاق بحر غزة أمام الصيادين بسبب قدوم منخفض جوي وسوء الأحوال الجوية للمنطقة.

وقالت الشرطة البحرية في بيان مقتضب أنه حسب تعليمات قيادة الشرطة؛ تم إغلاق البحر أمام حركة الصيادين حتى إشعار آخر، وسيتم العمل بالقرار حتى صدور تعليمات جديدة.

اقرأ أيضاً: وفاة القيادي في حركة حماس “زياد الظاظا” ووزير ماليتها السابق

وأفادت الأرصاد الجوية أن طقس فلسطين غداً الخميس يستمر بالتأثر بمنخفض جوي ذو كتلة هوائية باردة، فيكون الجو غائماُ وشديد البرودة مع انخفاض آخر على درجات الحرارة، فتصبح أقل من معدلها السنوي بحوالي (7) درجات مئوية.

كما توقعت الأرصاد سقوط زخات متفرقة من الأمطار، وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، والرياح من جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، لتصل سرعتها حوالي 60 كم في الساعة ويكون البحر هائجاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى