اجتماعي

كورونا في فلسطين: 19 حالة وفاة و6091 إصابة جديدة اليوم

الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن عدد حالات كورونا في فلسطين في تزايد مستمر،سواء بعدد الإصابات أو عدد الوفيات بحسب بيانات الصحة الفلسطينية بغزة والضفة الغربية.

وأعلنت صباح اليوم الأربعاء “مي الكيلة” وزيرة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 19 حالة وفاة جديدة اليوم بسبب كورونا في فلسطين، بينما بلغت أعداد الإصابات (6091) إصابة جديدة بالفايروس، وأن هناك (8194) حالة تعافٍ من الفيروس في فلسطين خلال آخر 24 ساعة بحسب تصريح “الكيلة”.

الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

وقالت الوزيرة في تقرير الصحة عن كورونا في فلسطين اليومي ، إن عدد الوفيات في المحافظات الفلسطينية توزعت كالتالي: في قطاع غزة بلغت 4 حالات، وفي الخليل 6، وفي بيت لحم 3، وفي جنين 2،وفي قلقيلية حالة واحدة، وفي نابلس 3.

وأضافت وزيرة الصحة في تقرير الحالة الوبائية في فلسطين اليوم، أن عدد الإصابات الجديدة تركزت في قطاع غزة وطولكرم والخليل ونابلس؛ بعدد إجمالي بلغ (6091)، بعد إجراء فحص لـ (14272) عينة، بنسبة إصابات بلغت (40%).

وذكر تقرير الصحة حول كورونا في فلسطين أن عدد حالات التعافي الجديدة اليوم توزعت في معظم المحافظات، وتركزت في القدس وقطاع غزة.

ولفتت “الكيلة” إلى أن نسبة التعافي من كورونا في فلسطين قد بلغت (88.4%) بينما بلغت نسبة الإصابات النشطة حالياً (10.7%) وبلغت نسبة الوفيات (0.9%) من مجمل عدد الإصابات.

اقرأ أيضاًً: منخفض جوي جديد وكتلة هوائية شديدة البرودة والشرطة تغلق البحر

وأكدت وزيرة الصحة  وجود (116) مصاباً بالفايروس في غرف العناية المكثفة بالمستشفيات، ويُعالج في أقسام “كورونا” في الضفة الغربية (320) مصاباً، بينهم (34) مصاب على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبخصوص التطعيم أوضحت “الكيلة” أن جرعات التطعيم التي أُعطيت ضد كورونا خلال 24 ساعة، بلغت في الضفة الغربية (3734) جرعة، بينما بلغت في قطاع غزة (4169).


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى