ترندتقنيةدولي

زوكربيرغ يهدد بإغلاق فيسبوك في أوروبا، ومسؤولين يسخرون منه

واشنطن – بال بلس
أفادت مصادر أوروبية أن الرئيس التنفيذي ومالك تطبيقي: “فيسبوك” و”إنستجرام”؛ “مارك زوكربيرغ” قد هدّد بإغلاق عملياته في مناطق أوروبا قبل يومين، ليتلقى ردوداً ساخرة من بعض قادة أوروبا.

وقال وزير اقتصاد ألمانيا الجديد “روبرت هابيك” للصحافيين خلال اجتماع تم في “باريس” يوم الاثنين الماضي أنه عاش من دون “فيسبوك” و”تويتر” لمدة 4 سنوات متواصلة، بعد أن تعرض للاختراق، وأضاف بقوله:” كانت الحياة رائعة”.

وأكد وزير المالية الفرنسي “برونو لو مير” على حديث زميله الوزير الألماني “هابيك”، بأن الحياة سوف تكون جيدة جداً بدون تطبيق فيسبوك، بحسب تعبيره.

رئيس فيسبوك يهدد بإغلاقه في أوروبا

وجاءت تعليقات الوزيرين على تصريح شركة “ميتا” التي تضم مجموعة تطبيقات أحدها فيسبـوك؛ الذي أكدت فيه الشركة؛ إذا لم يتم منحها خيار (نقل وتخزين ومعالجة) البيانات الإلكترونية من المستخدمين الأوروبيين على خوادم مقر “ميتا” في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فقد يتم إغلاق حسابات “فيسبـوك” و”إنستجرام” في جميع أنحاء أوروبا.

اقرأ أيضاً: تسريبات آبل ستطلق جهاز “آيفون” جديد بتقنية “5G” منخفض السعر بشهر 3

وكان مدير شركة ميتا “زوكربيرغ” قد حذّر في التقرير السنوي لشركته “ميتا”؛ من أن المشكلة الرئيسية بالشركة هي عمليات نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي، والتي يتم تنظيمها عبر  “Privacy Shield” واتفاقيات أخرى تستخدمها ميتا لتخزين بيانات المستخدمين الأوروبيين على خوادم أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى