سياسةفلسطين

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يعلن عن فشل جديد بعد كشف خطة سجن عوفر المشابهة لعملية نفق الحرية

فشل إسرائيلي جديد باكتشاف خطة هروب سجن عوفر الجديدة

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر عبرية اليوم الأربعاء عن اكتشاف خطة هروب من سجن عوفر مشابهة لخطة الهروب عبر نفق سجن جلبوع الإسرائيلي.

وأضافت المصادر أن وزير الأمن الداخلي لدى الاحتلال الإسرائيلي “عومير بارليف”؛ قد أقرّ وجود فشل استخباراتي وعملياتي إسرائيلي جديد مشابه للفشل في قضية تمكُّن 6 أسرى فلسطينيين بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع سبتمبر الماضي.

فشل إسرائيلي جديد باكتشاف خطة هروب سجن عوفر الجديدة

وكشف “بارليف” في شهادته أمام لجنة التحقيق الخاصة بالقضية؛ أنه عثر خلال مسح دوري لأحد سجون الاحتلال على “خطة” مكتوبة بخط اليد في إحدى زنازين الاحتلال التي يقبع فيها الأسرى الفلسطينيين؛ لحفر نفق أسفل السجن.

وأشار “بارليف” بأنه لم يعلم مسبقاً بوجود معلومات استخبارية عن خطة هروب سجن عوفر أو مخاوف لدى مصلحة السجون الإسرائيلية أو لدى الجهات الاستخبارية الإسرائيلية عن من مثل هكذا حادث، بحسب تعبيره

كما انتقد “بارليف” سلوك مفوضة مصلحة السجون “كاتي بيري”

وكشف الإعلام العبري أيضاً أنه قد سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر صورة المخطط الجديد الذي كشفه “بارليف” والذي تبين أنه من داخل “سجن عوفر” الإسرائيلي.

وقال بيان مصلحة سجون الاحتلال بعد شهادة “بارليف”: “إن خطة الهروب الجديدة التي عثر عليها في “سجن عوفر” تتضمن حفر أنفاق، كما تُظهر بشكل منفصل الدوائر الأمنية في السجن”.

اقرأ أيضاً: نيابة الاحتلال تطالب بسجن أسرى نفق الحرية 7 سنوات إضافية

وأضافت أنه تم اكتشاف “الخطة” خلال عملية تفتيش مفاجئة قد أُجريت في سجن عوفر بمبادرة من المفوضة “بيري”، والتي أبلغت “بارليف” بذلك.

وتذكر المصادر العبرية أن بيان مصلحة سجون الاحتلال؛ الدفاع عن “بيري” أمام انتقاد “بارليف” لسلوكها أمام لجنة التحقيق الداخلية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى