سياسةفلسطين

إضراب في نابلس وعدة مدن فلسطينية ودعوة لفتح بيوت عزاء في الجامعات

نابلس – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن إضراب يعم في نابلس وعدة مدن فلسطينية أخرى اليوم الأربعاء، حداداً على أرواح شهداء نابلس الثلاثة الذين اغتالتهم قوة خاصة تتبع الاحتلال الإسرائيلي نهار أمس الثلاثاء في منطقة المخفية بنابلس.

حيث شيّع أهالي نابلس عصر أمس أبناءهم الشهداء الثلاثة “أدهم مبروك” الشهير بت (الشيشاني) و”محمد الدخيل” و”أشرف مبسلط”؛ وأعلنوا إضراباً شاملاً.

وقالت الوكالة الفلسطينية الرسمية “وفا” أن إضراب في نابلس وعدة مدن شمل كافة المرافق والمحال والمصالح التجارية في عموم نابلس وعدة مدن أخرى مثل رام الله والبيرة وجنين وطولكرم.

إضراب في نابلس ومدن فلسطينية أخرى حداداً على أرواح شهداء نابلس الثلاثة

وذكرت المصادر أن مجالس الطلبة في الجامعات وحركة الشبيبة الطلابية في عدة جامعات قد دعت لتعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس في حرم الجامعات.

ونعت القوى الوطنية في بيانات منفصلة شهداء نابلس، كما ودعت لتصعيد المقاومة الشعبية والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي بكافة المناطق، والتصدي للمستوطنين.

وأكدت القوى الوطنية على تعزيز التلاحم الشعبي والوطني لمواجهة ما أسمته بـ “إرهاب الاحتلال ومستوطنيه” ، وطالبت القوى المجتمع الدولي بالتحرك الفوري للجم عدوان الاحتلال وحماية الشعب الفلسطيني حسب القانون الدولي.

اقرأ أيضاً: نادي الأسير: لجنة الطوارئ الوطنية في سجون الاحتلال تدرس خيارات تصعيدية جديدة

وتذكر المصادر أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت أمس الثلاثاء حي “المخفية” بمحافظة نابلس مستقلةً مركبات عمومية فلسطينية للتمويه؛ ثم أطلقت نيرانها بكثافة صوب مركبة الفلسطينيين شهداء نابلس الثلاثة، مما أدى إلى ارتقائهم على الفور في عملية اغتيال مدبرة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى