لكِ سيدتي

فوائد صحية عديدة لـ خل التفاح.. تعرف عليها

فوائد خل التفاح

لكِ سيدتي – بال بلس
يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة والتي يعاني منها العديد من الأشخاص، فإذا ترك دون علاج، يمنع التحكم في النظام الغذائي وبالتالي يؤدي إلى حدوث طفرات في نسبة السكر في الدم، فيعمل خل التفاح على تقليل نسبة السكر في الدم.

فوائد خل التفاح

وأثبتت الأبحاث أن حمض الخليك وهو المكون الرئيسي لخل التفاح ،يخفض نسبة السكر في الدم كما أنه حقق نجاحًا في تحسين معدلات الكوليسترول والمساعدة في إنقاص الوزن.

ويجب عليك استشارة طبيبك قبل استخدام خل التفاح إذا كنت أحد مرضى السكري، حيث أنه حمضياً وقد يحتاج للتخفيف قبل الشرب بأمان، وفي الدراسات التي تبحث في ارتفاع ضغط الدم والسمنة، خفض الخل ضغط الدم بنسبة 21-30 ملم زئبقي.

أما الآلية الدقيقة فهب غير معروفة، ولكن الباحثين يعتقدون أنه يقلل من إفراز الهرمونات التي تضيق الأوعية الدموية، ويعتبر دور الخل في السمنة أكثر تعقيدًا ولكن وجد بعض العلماء أنه يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الناس.

لقراءة المزيد: للتقليل من مخاطر الزهايمر.. تعرف على أفضل وضعية للنوم

وقد يكون هذا نتيجة للطعم الحمضي، الذي يجعل الناس إما راضين عن حصص أصغر أو يثنيهم عن الإفراط في تناول الطعام بسبب الغثيان و بالنسبة للتأثير على الكوليسترول ، أجريت الدراسات الرئيسية على الحيوانات بدلاً من البشر.

وأظهرت القوارض التي تتغذى على أنظمة غذائية عالية الكوليسترول مدعمة بخل التفاح مستويات أفضل من الكوليسترول الكلي ومستويات أعلى من الكوليسترول الصحي عالي الكثافة.

وأشارت هذه الدراسات أيضًا إلى أن خل التفاح الكامل له تأثير قوي على مستويات الجلوكوز مقارنة بالمستخلصات التي تحتوي على الحمض.

ويمكن أن يكون خل التفاح أداة مفيدة لمساعدة مرضى السكر على التحكم في نسبة السكر في الدم ، ولكن فقط لعدد محدود من الناس لأنه يتداخل مع الأنسولين.

لهذا السبب يحتاج الأطباء إلى معرفة العلاجات العشبية أو الطبيعية التي يستخدمها مرضاهم حتى يتمكنوا من التحقق من التفاعلات الضارة المحتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى