ترندعربي

والد الطفل ريان “تم استغلالي وابني تحت الأرض” ويحذر من هؤلاء الناس! بالفيديو

سبب وفاة الطفل ريان داخل البئر

شفشاون – بال بلس
حذر “خالد أورام” والد الطفل ريان، الذي توفي في بئر عميق قضى فيه 5 أيام، من المحتالين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغلوا الحادث وفتحوا صفحات باسمه.

وتداول النشطاء مقطع فيديو للأب “خالد أورام” قال فيه: “فتحوا صفحات باسمي على فيسبوك لأخذ أموال من الناس، واستغلوني وأنا ابني تحت الأرض”، مضيفًا: “النصاب ليس لديه أي ضمير، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثل عالماً موحشاً”.

ولفت إلى أن الدعم الكبير والتضامن الذي تلقته عائلته من الوطن العربي، أبرز أنه أثلج صدره وزوجته “وسيمة” التي لم تتذوق النوم منذ سقوط ابنها في البئر.

سبب وفاة الطفل ريان داخل البئر

واحتلت عملية إنقاذ الطفل ريان، الذي يبلغ من العمر 5 سنوات محاصراً وسط بئر بعمق 60 متراً ولا يزيد قطره عن 30 سم، على أطراف مدينة شفشاون شمال المغرب، العالم بأسره.

وشهدت الحادثة تعاطفًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر المغردون صورًا للطفل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وربطوها بمدونات بلغات مختلفة، وأطلقوا العديد من الهاشتاقات.

اقرأ أيضاً: ما هو سبب وفاة الطفل المغربي ريان؟

وأمضى الطفل ريان قرابة 100 ساعة داخل حفرة ضيقة في البئر، أصيب خلالها بنزيف في رأسه نتيجة اصطدامه بالحجارة أثناء سقوطه، وأظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها الفريق الطبي الذي دخل النفق لاستخراج الطفل ريان أنه أصيب بكسور في رقبته وعموده الفقري.

وكان الملايين في المغرب والعالم العربي يأملون في نهاية سعيدة لمحنة الطفل، التي جذبت قصتها تعاطفًا دوليًا واسع النطاق، لكن القدر قرر أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وقت قصير من وصول فرق الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى