اجتماعي

الإعلامي الحكومي بغزة يوضح توصيات اللجنة الطبية لمواجهة كورونا وقضية تصاريح العمل في مناطق 48

سلامة معروف يوضح تطورات ملف كورونا بغزة وتصاريح العمل بالداخل المحتل

غزة – بال بلس
قال “سلامة معروف” رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنّ الإغلاق الشامل بسبب كورونا ليس مطروحاً بالوقت الراهن، مضيفاً بأن الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا على وشك الدخول، بعد تسجيل إصابات كبيرة مؤخراً بأرقام غير مسبوقة.

وأشار “معروف” بأن الإغلاق غير مطروح؛ حيث أن اللجنة الطبية بغزة قدمت توصية بالعمل باتجاهين: أولهما: تعزيز المناعة المجتمعية عبر رفع نسبة التطعيم بين المواطنين، والثاني بتعزيز جهوزية المنظومة الصحية.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أنه بعد أيام سيتم افتتاح “المستشفى الإماراتي التخصصي” المجهز للتعامل مع إصابات فيروس كورونا، حيث يضم المشفى الجديد المئات من الأسرّة العادية والخاصة بالعناية المركزّة للحالات الحرجة.

ودعا “معروف” كافة المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة الصحية والوقاية الشخصية عبر ارتداء الكمامات.

سلامة معروف يوضح تطورات ملف كورونا بغزة وتصاريح العمل بالداخل المحتل

وأوضح أن آلية التسجيل في وزارة العمل هي خطوة أولية لمنح تصاريح العمل بالداخل المحتل، بعد الوعود التي قدمها الوسطاء المعنيون بالتفاهمات الجارية والمتفق عليها مؤخراً وقيد التنفيذ.

وذكر بأن (12) ألف مواطن قد سجّل من قطاع غزة للعمل في مناطق الـ 48 بمسمى تصاريح “احتياجات اقتصادية”، منوهاً لإمكانية مضاعفة العدد خلال الفترة القادمة عبر جهود الوسطاء، عبر اعتماد تصاريح العمل كما هو معمول به مع العمال في بالضفة الغربية.

اقرأ أيضاً: الشاباك الإسرائيلي يزعم استغلال حركة حماس لقضايا “لم الشمل” لتنفيذ أهداف معينة

وبيّن أنه حسب الاتفاق سيتم تسليم الأسماء المسجلة في وزارة العمل إلى الشؤون المدنية، والتي بدورها سوف ترسل لوزارة العمل بغزة التصاريح الصادرة لتسليمها للمواطنين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى