ترندعربي

السعودية تتحرك بشكل عاجل في سياق حادثة الطفل ريان

حادثة الطفل ريان تسلط الضوء على الآبار المهجورة

الرياض – بال بلس
بعد وفاة الطفل ريان، الذي سقط في بئر لأيام، أثار حزن العالم العربي، وانتشر هاشتاغ “#أغلقوا_الآبار_القديمة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هذا “الهاشتاغ” على نطاق واسع، حيث دعا كثيرون إلى محاسبة ومعاقبة كل من يتسبب في وفاة أي شخص يقع في أحدهم، كما تسلط حادثة الطفل ريان الضوء على ما شابهها من حوادث ومدى خطورة الآبار غير المغلقة، حيث توفي ريان بعد سقوطه في بئر وبقائه هناك أيامًا رغم الجهود المبذولة لإنقاذه.

حادثة الطفل ريان تسلط الضوء على الآبار المهجورة

وفي سياق متصل جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية تحذيرها من خطورة الاقتراب من الآبار المهجورة، مؤكدة أنها تولي أهمية قصوى لمعالجة أوضاع الآبار المهجورة ودرء خطرها على المارة.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة “صالح بن دخيل”، أن “الوزارة أغلقت حتى الآن 2450 بئراً مهجور في مختلف المناطق، بهدف الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والحد من تلوث طبقات المياه الجوفية”.

اقرأ أيضاً: والد الطفل ريان “تم استغلالي وابني تحت الأرض” ويحذر من هؤلاء الناس! بالفيديو

وأشار إلى أن “هناك لجنة من الجهات المناظرة في كل منطقة تقوم بحصر الآبار المهجورة وتحدد الإجراءات والضوابط التي تضمن سلامة المشاة والمتنزهين”، موضحاً أنه “بهذه الخطوة أنجزت الوزارة الخطوة الأولى من مشروع تحصين وإغلاق الآبار المهجورة بالمملكة، مع التنسيق حالياً مع اللجان المختلطة للجهات المناظرة، لإطلاق المرحلة الثانية التي تهدف إلى تحصين وإغلاق أكثر من 5000 بئر مهجور.

وأشار إلى أن “الوزارة أتاحت إمكانية الإبلاغ عن أي بئر مهجور في جميع مناطق المملكة من خلال نظام الطلب الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة “بلغ” عبر رابط إلكتروني أو عبر الهاتف الموحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى