اجتماعي

الأرصاد الجوية: أجواء مشمسة ومستقرة ولكن.. متى المنخفض الجوي القادم ؟

الأرصاد الجوية تتوقع وصول منخفض جوي يوم الأربعاء القادم

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت الأرصاد الجوية الفلسطينية عن قرب تأثر البلاد بمنخفض جوي جديد رغم استقرار الأجواء حالياً بطقس مشمس وصافي لمدة يومين.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون اليوم الاثنين، غائماً جزئياً مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة المتوقعة، رغم بقاء الجو بارداً نسبياً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً خاصةً فوق المرتفعات الجبلية.

الأرصاد الجوية تتوقع وصول منخفض جوي يوم الأربعاء القادم

حيث تبقى الحرارة أقل من معدلها بقليل وقد تسقط أمطار متفرقة محلية في الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج .

أمّا غداً الثلاثاء فأوضحت الأرصاد الجوية أن كتلة هوائية دافئة بشكل نسبي سوف تؤثر على طقس فلسطين مما يرفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الجو صافياً غالباً، ويصبح الجو معتدلاً دافئاً نسبياً نهاراً، ولكنه بارداً نسبياً ليلاً، خاصة في المناطق المرتفعة.

ويوم الأربعاء القادم ترجح الأرصاد وصول منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتكون أقل من معدلها السنوي بحوالي (3) درجات، وتسقط زخات من الأمطار المتفرقة مصحوبة بعواصف رعدية و زخات البرد أحياناً، في المناطق الشمالية، ثم تمتد إلى بقية المناطق بشكل تدريجي خلال النهار والمساء.

اقرأ أيضاً: 3 وفيات في محافظات قطاع غزة اليوم بثلاثة حوادث منفصلة

والخميس يستمر المنخفض الجوي بالتأثير، فيكون الجو شديد البرودة بعد انخفاض جديد على درجات الحرارة لتهبط دون معدلها بـ(7) مئوية، وتسقط أمطار متفرقة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى