ترندعربي

بعد أن أدمى القلوب.. هذا جديد الطفل فواز القطيفان المختطف بسوريا ، فيديو

عائلة الطفل فواز لم تطلب مساعدة من أحد في جمع الفدية

إبطع – بال بلس
تستمر قصة الطفل السوري المخطوف فواز القطيفان منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، وفي جديدها ما صرحه الفنان السوري القدير عبد الحكيم القطيفان، في فيديو نشره على صفحته الخاصة على فيسبوك، بأن عائلة القطيفان “ستجمع مبلغ الفدية” للإفراج عن طفلها.

وأوضح القطيفان بأن العائلة قادرة على جمع مبلغ الفدية، دون طلب المساعدة، معرباً عن شكره لكل من مد يد العون .

وعلق في تعليق بفيديو على فيسبوك: “لأهلنا السـوريين وغير السـوريين الكرام، الذين أبدوا تعاطفاً إنسانياً عالياً ومشرفاً من أجل الإفراج عن طفلنا فواز القطيفان، لكم الامتنـان الكبير والشكر الجزيل”.

عائلة الطفل فواز القطيفان لم تطلب مساعدة من أحد في جمع الفدية

وأكد أن العائلة لم تطلب جمع مبلغ الفدية “لا من جمعية ولا من أي أحد، وقال :” عندما نعجز سنطلب ذلك، وسنجمع الفدية خلال ساعات”.

 كما وحذر القطيفان من “استغلال موضوع فواز للابتزاز، أو لتقديم تبرعات ومساعدات لا يعرف إلى أين تذهب”.

وانتشر هاشتاغ #انقذوا_الطفل_فواز على مواقع التواصل الاجتماعي للعمل على إطلاق سراحه بعدما انتشر مقطع فيديو مؤلم لا يحتمل للطفل فواز القطيفان يوثق تعرضه للعنف والتعذيب على يد خاطفيه من أجل إجبار أهله على دفع الفدية مقابل إعادته .

اقرأ المزيد : “مشان الله لا تضربوني”..صرخات الطفل فواز القطيفان تمزق قلوب السوريين (فيديو)

ونشر المرصـد الـسوري لحقوق الإنسان، مقطع فيديو بظهور الطفل فواز القطيفان البالغ من العمر 6 سنوات ،وهو يتعرض للضرب بشكل وحشي بحزام جلدي، ومستلقِ على سرير، ويبكي ويتوسل خاطفيه التوقف عن ضربه، قائلاً: “مشان الله لا تـضربوني”.

والجدير ذكره أن الطفل من بلدة إبطع في ريف درعا الأوسط، وقد اختطف في 2 نوفمبر من العام الماضي، أثناء ذهابه إلى المدرسة مع شقيقته، حيث اعترض طريقه ملثمان يستقلان دراجة نارية واقتاداه إلى مكان مجهول.

وحسب ما ذكر المرصد، أرسل الخاطفون عدة مقاطع فيديو للطفل فواز القطيفان وهو يناشد أهله، ويذكر أن الفدية  تبلغ قيمتها 500 مليون ليرة سورية أي ما يقارب 150 ألف دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى