سياسةعربي

السيسي يلتقي بأمير قطر وولي عهد أبوظبي في “بكين”

الرئيس المصري "السيسي" يلتقي أمير قطر وولي عهد أبوظبي في الصين على هامش حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

بكين – بال بلس
أفادت مصادر مصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أجرى أمس السبت محادثات جانبية، في العاصمة الصينية “بكين”، مع العديد من قادة الدول، على هامش مأدبة غداء أقامها الرئيس الصيني “شي جين بينغ” على شرف الزعماء المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24.

وقالت المصادر المصرية نقلاً عن الرئاسة المصرية أن الرئيس “السيسي” قد أجرى محادثات مع الشيخ “محمد بن زايد” ولي عهد أبوظبي ، ومع أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد”، ومع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”.

الرئيس المصري “السيسي” يلتقي أمير قطر وولي عهد أبوظبي في الصين على هامش حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

وكان الرئيس المصري وولي عهد أبو ظبي”ابن زايد” قد أكدا خلال لقائهما الشهر الماضي في الإمارات على مواصلة العمل المشترك لأجل التصدي للتدخلات الإقليميـة، ومنع محاولات ما أسمياه بالفرقـة والتقسيم لدول المنطقة، كما شدّدا على التعاون معاً لمواجهة ما اعتبراه التحديات والمخاطر التي تتعرض لها المنطقة العربيـة، خصوصاً الإرهاب ومن يدعمه.

وأشار “السيسي” أن الموقف المصري ثابت تجاه تسوية الأزمات الإقليمية، والتي ترتكز على تقويض أي تدخلات خارجية، بالإضافة لمحاربة العنف والجماعات المتطرفة والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.

اقرأ أيضاً: وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي “غانتس” يزور البحرين سراً – بالفيديو والصور

وتذكر المصادر أن المملكة العربية السعودية قد شهدت في يناير من العام الماضي 2021م؛  توقيع اتفاق “اتفاق العلا“، القاضي بإنهاء الخلافات بين كل من: الرياض والقاهرة وأبوظبي والمنامة من جهة؛ وبين الدوحة من جهة أخرى، بعد 4 سنوات من العلاقات المقطوعة، حيث تبادل وزيراً خارجية مصر وقطر الزيارات عقب الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى