ترندعربي

الديوان الملكي المغربي يؤكد وفاة الطفل ريان

الديوان الملكي المغربي ينعي الطفل ريان

الرباط – بال بلس
أفاد الديوان المغربي، مساء السبت ، بوفاة الطفل المغربي ريان، الذي كان محاصراً منذ أيام في بئر في مدينة “شفشاون”.

وأشار بيان للديوان الملكي المغربي إلى أنه “عقب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الصبي ريان أورام، أجرى جلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع السيد “خالد أورام” والسيدة و”سيمة خيرشيش”، والدي المتوفى الذي مات بعد سقوطه في بئر “.

وكانت فرق الإنقاذ المغربية قد انتشلت الطفل مساء السبت دون تفسير من لجنة الإنقاذ.

الديوان الملكي المغربي ينعي الطفل ريان

بيان الديوان الملكي: “عقب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى جلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً بالسيد خالد أورام والسيدة وسيمة خيرشيش والدي الفقيد المتوفى، بعد السقوط في البئر”.

وبهذه المناسبة الحزينة أعرب الملك “عن أعمق تعازيه وخالص تعازيه لجميع أقارب الفقيد في هذه البلاء الأليم، سائلاً الله تعالى أن يرزقه رحمة ويسكنه في الجنة، ويلهم أقاربه الصبر وحسن العزاء في فقدهم لذة كبدهم”.

اقرأ أيضاً: “علي الصحراوي”.. أنامل خمسينية تقود أعقد مراحل إنقاذ الطفل ريان – بالفيديو

وأكد الملك، أنه “تابع عن كثب تطورات هذا الحادث المأساوي، مع إعطاء توجيهاته السامية لجميع الجهات ذات الصلة، بقصد اتخاذ الإجراءات اللازمة وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الطفل ريان، ولكن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضياً مرضياً”.

كما أعرب الملك، عن “امتنانه للجهود الدؤوبة التي بذلها مختلف السلطات والقوى العامة، وكذلك على الأنشطة الجماعية، وعلى التضامن القوي والتعاطف الواسع الذي حظي به الطفل ريان من مختلف الجماعات والعائلات المغربية، في هذا الظرف المؤلم.

وفي الختام أكد جلالة الملك لأسرة الطفل ريان تعازيه ورعايته الراسخة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى