سياسةفلسطين

حنان عشراوي تعتذر عن مشاركتها في جلسة المجلس المركزي وتذكر السبب

حنان عشراوي: يؤسفني إعلامكم بقراري بعدم المشاركة بالاجتماع المركزي

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن “حنان عشراوي” عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية (سابقاً – استقالت قبل أشهر)؛ قد أعلنت رفضها لحضور جلسة اجتماع المجلس المركزي المرتقبة غداً الأحد في رام الله، والتي ستستمر يومين.

وقالت “حنان عشراوي” برسالة وجهتها إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السيد “سليم الزعنون”؛ بأنها تعتذر عن المشاركة في جلسة المجلس المركزي غداً، بسبب ما وصفته بعدم الالتزام بأنظمة ولوائح منظمة التحرير الداخلية.

وأضافت أن قناعتها بهذا الاجتماع؛ أنه سوف يُعزز الانقسام ويرسخ حالة الجمود الحالية بالمنظمة، كما يعبر عن التخلي عن الشراكة السياسية والديمقراطية في صناعة القرار؛ بحسب تعبيرها.

حنان عشراوي: يؤسفني إعلامكم بقراري بعدم المشاركة بالاجتماع المركزي

وقالت “حنان عشراوي” أيضاً في رسالتها للزعنون:” لقد وصلت لقراري؛ انطلاقاً من حرصي على م.ت.ف. باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وفي ظل تمسكي بعضوية المجلس الوطني و المركزي”.

وأشارت “عشراوي” بضرورة إجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل المنظمة، وإعادة الاعتبار لمهامها وصلاحياتها، مشددةً على أهمية تداول السلطة ديمقراطياً بالانتخابات، وقالت أن النظام السياسي الفلسطيني يحتاج لتحديد مكوناته، ومشاركة الشباب والكفاءات فيه بمواقع صنع القرار.

اقرأ أيضاً: وزارة المالية تكشف موعد عودة الرواتب كاملة ودفع المستحقات للموظفين

 وختمت “حنان عشراوي” تصريحها بالقول, أن الأمانة تتطلب أن يتحمل الجميع  مسؤولياته ومهامه كاملةً وبكل إخلاص، بما يشمل  إتاحة المجال للتغيير المنشود، بحسب تعبيرها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى