سياسةعربي

وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي “غانتس” يزور البحرين سراً – بالفيديو والصور

غانتس في البحرين سراً مع وفد عسكري وأمني

المنامة – بال بلس
أفادت مصادر بحرينية أمس الاربعاء عن وصول وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي “بيني غانتس” إلى العاصمة البحرينية المنامة في أول زيارة له بشكل رسمي إلى البحرين؛ منذ اتفاق التطبيع مع الاحتلال عام 2020م.

وأفادت وزارة الدفاع البحرينية في بيانها أمس أن الفريق الركن “عبدالله بن حسن النعيمي” وزير الدفاع قد استقبل “بيني غانتس” لدى وصوله إلى مطار البحرين الدولي مع الوفد المرافق له أمس.

غانتس في البحرين سراً مع وفد عسكري وأمني

وأضاف البيان أن “غانتس” يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين، فيما أعلن مكتب وزير حرب الاحتلال “غانتـس” أنه وصل المنامة على متن طائرة تتبع لسلاح الجو لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مع وفد من كبار مسؤولي الاحتلال العسكريين والأمنيين؛ بينهم “ديفيد ساعر سلامة” قائد سلاح البحرية الإسرائيلي.

وأضاف بيان وزارة الاحتلال أن حفل الاستقبال أقيم في مطار البحرين الدولي، حيث التقى “غانتس” نظيره البحريني “النعيمي”.

وأشار مكتب “غانتـس” أنه سوف يوقع اتفاقاً للتعاون الأمني مع المنامة، ولم تذكر وزارتا الطرفين أية تفاصيل عن اللقاءات المرتقبة بين المسؤولين من الجانبين، كما لم يتّضح إذا كانا سيناقشا الملف النووي الإيراني.

وتأتي زيارة “غانتس” لمملكة البحرين وسط توتر متصاعد في منطقة الخليج العربي، بعد هجمات الحوثي الصاروخية على الإمارات.

اقرأ أيضاً: الملك عبد الله الثاني لـ “آل الشيخ”: أمن السعودية لا يتجزأ عن أمن الأردن والمنطقة

وتذكر المصادر أن جيش الاحتلال يشارك هذه الأسبوع في مناورات بحرية واسعة النطاق في منطقة الشرق الأوسط، وهي – بحسب المصادر- المرة الأولى التي تشارك فيها البحرين بمناورة عسكرية مع الاحتلال بشكل علني رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية مسبقة، مثل السعودية وسلطة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى