اجتماعي

طقس فلسطين: استمرار المنخفض الجوي ورياح قطبية قادمة باردة جداً وجافة

طقس فلسطين يتعرض لرياح قطبية جافة وتحذيرات من تشكل الصقيع

القدس المحتلة – بالب لس
في تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين هذه الأيام؛ أفادت الأرصاد الجوية اليوم السبت أن فرصة سقوط الأمطار في معظم المناطق تبقى حاضرة، وتكون غزيرة في بعض التحيان، وعلى فترات متقطعة اليوم، حتى عصر غداً الأحد.

وأضافت الأرصاد أن طقس فلسطين سيتأثر بهبوب رياح شديدة البرودة وجافة مساء الأحد؛ ضمن تأثير المنخفض الجوي القطبي، كما سيمتد تأثير الرياح القطبية إلى يوم الاثنين صباحاً، حيث ستهوي درجات الحرارة للصفر، و(-1) في الجبال والمرتفعات الفلسطينية ، ويُتوقع أن تكون الحرارة (3-5 ) في السهول الساحلية.

طقس فلسطين يتعرض لرياح قطبية جافة وتحذيرات من تشكل الصقيع

ويبقى الجو غائماً والبحر مائجاً مع هبات رياح معتدلة وقوية في بعض الأحيان شمالية وشمالية غربية، وتبقى الحرارة منخفضة وأقل من معدلها السنوي بـ5 درجات طوال فترة المنخفض الجوي القطبي.

ويكون الجو يوم الاثنين صافياً بلا غيوم مع برودة شديدة بسبب استمرار تأثير الرياح القطبية على طقس فلسطين، ومن المتوقع تشكّل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر والليل.

اقرأ أيضاً: البحرية بغزة: البحر مغلق أمام حركة الملاحة بسبب المنخفض الجوي

ويوم الثلاثاء يكون الطقس بارداً بشكل لافت، لكنه مُستقر بدون أمطار وغائماً جزئياً.

أما يوم الأربعاء فيستقبل طقس فلسطين موجة ماطرة سريعة تشمل مناطق واسعة من البلاد، وتهب أيضاً موجة قطبية شديدة البرودة وجافة “جديدة” مساء الأربعاء وفجر الخميس؛ لتعود الفرصة لتشكل الصقيع والانجماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى