اجتماعي

رابط التسجيل في المنح التركية للعام 2022 حسب إعلان وزارة التعليم في فلسطين

وزارة التعليم تعلن عن المنح التركية لعام 2022

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن وزارة التعليم والبحث العلمي الفلسطينية قد أعلنت عن منح تركية جديدة للعام 2022، وأضافت المصادر أن التسجيل في المنح الدراسية في تركيا للعام الجديد 2022 ستكون عبر رابط خاص مباشر مع الجانب التركي.

وأشارت الوزارة الفلسطينية بأن المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة التركية؛ تشمل كافة المستويات الدراسية من (بكالوريوس وماجستير ودكتوراه).

وزارة التعليم تعلن عن المنح التركية لعام 2022

وأكدت الوزارة على بدء تقديم الطلبات للحصول على المنح التركية ستبدأ من تاريخ10 يناير 2022م، وحتى تاريخ 20 فبراير 2022م، علماً بأن التقديم للمنح سوف يكون متاح مباشرة أون لاين عبر الموقع الخاص بالمنح التركية عبر الرابط التالي:

رابط التسجيل في المنح التركية

حيث نوّهت الوزارة بأن الموقع المذكور أعلاه هو الوحيد المتاح رسمياً للتقديم للمنح التركية، وأكدت الوزارة أنه على الطلبة الراغبين في المنافسة على المنح التسجيل من خلال الموقع.

كما أشارت الوزارة لعدة ملاحظات مهمة حول المنح التركية، مثل: بالنسبة إلى طلبة الثانوية العامة في فلسطين والذين لم ينهوا امتحاناتهم بعد؛ فيمكنهم التقدم للمنحة الدراسية في تركيا الآن، وبالنسبة للوثائق المطلوب تحميلها؛ يجب اأن تكون بصيغة PDF فقط لاغير.

وشددت الوزارة بأنه لا يُقبل التقديم للمنح التركية عبر الأشخاص أو البريد الإلكتروني، وأن التقدم للمنحة الدراسية التركية يتم فقط عبر الموقع المذكور أعلاه، كما أن التقديم مجاني دون أي رسوم مالية.

وأوضحت الوزارة بأنه يمكن للطالب إنشاء حساب شخصي في الموقع، والبدء بملئ البيانات والمعلومات الأساسية المطلوبة، لكنه لن يتمكن من استكمال الطلب إلا بعد فتح باب التسجيل رسمياً حسب التاريخ المعُلن عنه 10 يناير من العام الجاري.

وبيّنت الوزارة بأن تقديم الطلبات سيتم بشكل مباشر مع الجانب التركي، وأن الترشيح والقبول سوف يعتمد على موافقة الجهات الرسمية التركية، ولا تتحمل وزارة التعليم بفلسطين أية مسؤولية في حال عدم قبول أي طالب، لأن الإجراءات كلها تتم من قبل الجانب التركي فقط.

اقرأ أيضاً: طقس فلسطين: استمرار المنخفض الجوي ورياح قطبية قادمة باردة جداً وجافة

وختمت الوزارة بقولها أن آخر موعد لتقديم الطلبات الإلكترونية للمنح الدراسية التركية هو 20 فبراير من العام الجاري، وأن الوزارة غير مسؤولة عن تنسيق خروج الطلاب المقبولين عبر المعابر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى