فلسطيناجتماعي

السراج: 4 فرق ميدانية تتعامل مع السيول في شوارع غزة

البلدية نفذت عمليات إصلاح خففت من الضرر الناتج عن السيول في شوارع غزة

غزة – بال بلس
أوضح رئيس البلدية في قطاع غزة ” يحيى السراج” مساء اليوم السبت، أن 4 فرق ميدانية تابعة للبلدية تتعامل مع آثار المنخفض الجوي الذي حدث اليوم في قطاع غزة.

وأكد السراج أن بلدية غزة شكلت لجنة طوارئ تتكون من العناصر الأساسية والفاعلة في البلدية, منذ بداية فصل الشتاء ,للتعامل مع المنخفضات الجوية والكوارث.

وأضاف رئيس البلدية، أن الفِرق الميدانية أدت عملها بقوة في المناطق التي تأثرت بشكل كبير نتيجة السيول في شوارع غزة ، عند توقف سقوط الأمطار مباشرة , نتيجة تشكل السيول.

اقرأ أيضاً : بالصور : غرق طلاب المدارس نتيجة سقوط سيول من الأمطار في قطاع غزة قبل قليل

وبين السراج إلى أن كمية كبيرة من الأمطار سقطت خلال اليومين الماضيين واليوم ، ما أدى إلى تشكل السيول في شوارع غزة الرئيسـية والفرعـية وتجمعات محدـودة للمياه في بعض المناطق المنخفضة.

البلدية نفذت عمليات إصلاح خففت من الضرر الناتج عن السيول في شوارع غزة

كما وأوضح السراج، أن البلدية في قطاع غزة نفذت عمليات إصلاح مؤقتة للطرق والمفترقات الرئيسية , بالتعاون مع الجانب القطـري ما أدى إلى التخفيف من حجم الضرر ,الذي كان من المتوقع أن يحدث نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد اليوم.

وأكد رئيس بلدية غزة على أن سوء الأوضاع في القطاع خاصة في فصل الشتاء ناتج عن تأخر عملية الإعـمار الشامـلة للبنى التحتية التي تدمرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطـاع غزة في أيار (مايو) 2021.

وأشار السراج، إلى أن المانحين لحتى الآن لم يوفوا بالوعود التي قطعوها سابقاً بخصوص الإعمار الشامل للبنى التحتية التي كان من المفترض البدء بها مطلع 2022، موضحاً أن البلدية حالياً على تواصل مع عدد من الجهـات المانحـة لتـسريع عملية الإعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى