سياسةدوليفلسطين

اعتماد دولة فلسطين كأول دولة عربية في “القرية العالمية” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

دولة فلسطين أول الدول العربية المعتمدة في القرية العالمية بكاليفورنيا

كاليفورنيا – بال بلس
أفادت مصادر أمريكية أنه ضمن القرية العالمية في ولاية كاليفورنيا للعلاقات العابرة للمحيط الهادي، والتي تستضيفها مدينة سان دييغو في الولاية؛ تم اعتماد دولة فلسطين كأول دولة عربية في القرية العالمية.

وقالت “سوزان حميدة ” منسقة الفعاليات الثقافية في بيت فلسطين في القرية العالمية بكاليفورنيا: “لقد تم اعتماد وإضافة وبناء البيت الفلسطيني في القرية بواسطة جهد وتصميم وتنفيذ مجموعةً من المهنيين والمحامين والمهندسين الفلسطينيين من أصول أمريكية.

دولة فلسطين أول الدول العربية المعتمدة في القرية العالمية بكاليفورنيا

وأعربت “حميدة” عن الفخر بتمثيل فلسطين، وتمثيل ومشاركة كل دولة عربية بالقرية، وقالت أن لدى فلسطين صوراً على الحائط في متحف الأرشيف الوطني في واشنطن من دولة فلسطين مؤرخة بما قبل عام 1948م، وهناك وثائق تخص أفراد الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتاريخ عائلاتهم قبل عام النكبة 1948.

وأضافت منسقة الفعاليات للبيت الفلسطيني أن لديهم عرض ثقافي والتطريز الفلسطيني والفخار من غزة، وهناك عملية جمع القطع الأثرية من فلسطين ومن أفراد الجالية الفلسطينية بأمريكا أيضاً.

وأكدت بأن اعتماد دولة فلسطين ضمن مجلس العلاقات عبر المحيط الهادئ جاءت بعد جهود طويلة وتطور بطيء بدأ في عام 2002، ولكن الآن يرفرف علم فلسطين ضمن العديد من الأعلام الدولية في سماء كاليفورنيا.

وأوضحت “حميدة ” أن الفلسطينيين في أمريكا يواجهون عقبات كثيرة، لكنهم مثابرون ويسعون لتحقيق ما يريدون هناك، مشيرةً بأن انضمام دولة فلسطين إلى قرية العالمية قد استغرق 20 عاماً من السعي والتنسيق،  وذلك بمساعدة أشخاص من جميع أنحـاء العالم، من داعمي القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ومن الفلسطينيين بأمريكا وحول العالم.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تفاصيل لقاء وفد حركة فتح برئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي”

وتذكر المصادر أن القرية العالمية في كاليفورنيا تحتوي على “أكواخ” تمثل ثقافات العالم المتعددة، حيث يوجد داخل كل كوخ أو بيت فيها؛ متحف لتاريخ وثقافة الدولة الممثلة هناك، حيث يمكن للزوار من جميع دول العالم؛ تعلّم وتجربة تلك الثقافات المختلفة، وذلك من خلال المهرجانات العامة، وتوزيع عينات الطعام للبلدان المختلفة، وعروض المتاحف التراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى