سياسةفلسطين

الجهاد الإسلامي يكشف تفاصيل دعوة الجزائر للفصائل الفلسطينية للحوار الوطني

تفاصيل دعوة الجزائر للفصائل الفلسطينية

غزة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن الجزائر قد وجهت دعوة للفصائل الفلسطينية الشهر الماضي للحوار الوطني الفلسطيني واستكمال إجراءات تحقيق المصالحة.

وقال “محمد الهندي” رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن هناك زيارة سوف يقوم بها وفد من حركة الجهاد إلى دولة الجزائر نهاية يناير 2022م بشأن الحوار الوطني.

الجهاد الإسلامي يتلقى دعوة من الجزائر

وأضاف “الهندي” بتصريح صحفي أمس الجمعة أن حركته قد تلقت الدعوة الجزائرية، وسوف تكون الزيارة نهاية هذا الشهر، مشيراً بأن اللقاءات ستكون منفردة، ومن ثم يمكن الدعوة للحوار العام في ضوء هذه اللقاءات التمهيدية.

اقرأ أيضاً: الجزائر تدعو 5 فصائل فلسطينية وتبدأ الاستعدادات لـ “مؤتمر المصالحة الفلسطينية”

وعن اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ قال القيادي “الهندي”: “نحن في حركة الجهاد الإسلامي خارج منظمة التحرير حتى الآن، ولسنا جزءاً من مؤسساتها، وبالتالي فنحن لا نشارك في اجتماع المجلس المركزي للمنظمة، كما لا نعول عليه لاستعادة الوحدة الفلسطينية”، بحسب تعبيره.

وأضاف “الهندي”: “نحن في حركة الجهاد الإسلامي نرى أنه من الأولوية والأهمية الآن، هي القيام بحماية شعبنا الفلسطيني المنتفض في الضفة الغربية والنقب؛ والمهددة أرضه بالمصادرة والتهويد؛ وبيوته بالهدم الجائر.

وأضاف: “لا أهمية لأي اجتماع فلسطيني أو مؤسسة فلسطينية؛ ما لم تشارك في حماية الشعب الفلسطيني وحماية الأرض الفلسطينية الواقعة تحت مسؤوليتها على الأقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى