اجتماعي

إنفلونزا الطيور لدى الاحتلال.. الزراعة الإسرائيلية تعلن السيطرة على الوباء

الزراعة الإسرائيلية تعلن السيطرة على فايروس إنفلونزا الطيور

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر عبرية أمس الجمعة أن وزارة الزراعة لدى الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت سيطرتها على “إنفلونزا الطيور” المتفشي في مزارعها منذ مدة مؤخراً، مؤكدةً بأن فيروس إنفلونزا الطيور قد أثر بشكل كبير على 20 مزرعة للدواجن في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب إفادة صحيفة (إسرائيل اليوم) العبرية؛ فإن جهد وزارة الزراعة لدى الاحتلال قد تركز في التنظيف والتعقيم الآن، بالإضافة لعمليات المراقبة وتتبع الفيروس، وأضافت الصحيفة بأنه مُتوقع استمرار النشاط الاحترازي لمدة أسبوع؛ للتأكد من انتهاء إنفلونـزا الطيور من كافة المزارع.

الزراعة الإسرائيلية تعلن السيطرة على فايروس إنفلونزا الطيور

وأشارت زراعة الاحتلال بأنه يتم اكتشاف فيروس “إنفلونزا الطيور” كل عام عبر الطيور المهاجرة، ولكن الانتشار هذا العام قد تخطى المعدل الطبيعي، لأن الفيروس من نوع (H5N1)  ما يشكل خطراً على صحة الإنسان إذا انتقل إليه.

وتذكر المصادر العبرية بأنه بسبب تفشي فيروس إنفلونزا الطيـور مؤخراً؛ سوف تقوم زراعة الاحتلال بعمل تحقيقاً معمقاً لاستخلاص الدروس وعدم تكرار الأخطاء التي أتاحت للفيروس الانتشار، وبحسب المصادر ستُجري سلطة ما يسمى بـالطوارئ الإسرائيلية التحقيق المطول حول إنفلونزا الطيور؛ لأجل تنظيم الاستعدادات الموسمية لاحتمالية تفشي الفيروس مرة أخرى داخلياً أو من جديد عبر الطيور المهاجرة.

اقرأ أيضاً: البحرية بغزة: البحر مغلق أمام حركة الملاحة بسبب المنخفض الجوي

وتذكر المصادر أن السلطات في غزة قد أوقفت الاستيراد من مزارع الدواجن الإسرائيلية إلى قطاع غزة، في أعقاب أنباء تفشي إنفلونزا الطيور قبل أسابيع لدى الاحتلال، وأضافت المصادر بأن المزارع الإسرائيلية المصابة قد أوقفت إنتاجها وتخلصت من الدواجن المصابة، في إشارة لإعادة التوريد للقطاع من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى