لكِ سيدتي

منها خسارة الوزن.. إليكِ أهم فوائد الفطر للنساء

تعرف على فوائد الفطر للنساء

لكِ سيدتي – بال بلس
يحتوي الفطر على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وهو عبارة عن منجم للفيتامينات والمعادن، وتتوفر في الأسواق مجموعة كبيرة من أنواعه.

تعرف على فوائد الفطر للنساء

غني بالحديد والمعادن وفيتامين B

النبات الوحيد الذي يصنّع فيتامين دي D، يحتوي الفطر أيضاً على جرعة عالية من البروتين، بالإضافة إلى فيتامينات بي 2 و3 و5 B2 وB3 وB5، وبهذه العناصر الغذائية، تحارب أجسامنا اكتئاب الشتاء، وتقوي عظامها، وتعزز جهاز المناعة لديها، وتحافظ على بشرة صافية.

الفطر بأنواعه حليف التخسيس
أنواعه عبارة عن أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وخالية من الدهون تقريباً، وتتكون من 80- 90% ماء، وتحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية (30 سعرة حرارية لكل 100 جرام في المتوسط).

وبفضل الكمية الجيدة من الألياف، فإنها تساهم في الشعور بالشبع، وبالتالي الحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة،
كما أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعد الفيتامينات الموجودة بداخله في تحويل الطعام إلى طاقة للجسم، وتحرق الدهون والبروتين بشكل أفضل. 

اقرأ أيضًا: اختبار بسيط يحدد النساء المعرضات لخطر “تسمم الحمل”

وتُطهَى أنواعه لتحضير الحساء أو تُقلب بالمقلاة، أو توضع نيئة في السلطات؛ فهي تتكيف مع جميع رغباتنا في الطهي، وتساعدنا على البقاء في حالة صحية جيدة.

فوائد الفطر لجهاز المناعة

أظهرت بعض الأوراق البحثية أن الفطر الأبيض يحفز الاستجابة المناعية عن طريق زيادة إنتاج البروتينات المضادّة للفيروسات القادرة على حماية أنسجة الجسم وإصلاحها، ولا شيء أفضل لمحاربة الفيروسات، وتجنّب الأمراض المرتبطة بتغير الفصول،
كما أن تناوله يحمي من سرطان المثانة، خصوصاً عند النساء، ويساعد في محاربة الجذور الحرّة بفضل مضادات الأكسدة.

هناك الآلاف من أنواع الفطر أو عيش الغراب، والعديد منها له خصائص غذائية مختلفة، اختاري منه النوع الذي تفضلينه والذي تريديني تناوله بانتظام، بغض النظر عن النوع الذي تفضلينه، فإنهم جميعاً يقدمون مزايا مختلفة طالما كنت متأكدةً من مصدرها وأنها غير سامّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى