اجتماعي

منخفض جوي قطبي يبدأ مساء اليوم مصحوباً بعواصف رعدية

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية اليوم الخميس عن وصول منخفض جوي قطبي إلى البلاد يبدأ مساء اليوم، وأضافت أن الجو سيكون  غائماً جزئياً بحسب توقعات الأرصاد، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها ضمن معدلها السنوي العام.

كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تقع البلاد ضمن تأثر منخفض جوي قطبي ابتداءً من المساء و الليلة، حيث يكون الجو شديد البرودة ليلاً، خاصة فوق المرتفعات وتسقط أمطار متفرقة في المناطق الشمالية لفلسطين، تمتد بشكل تدريجي إلى بقية المناطق خلال ساعات الليل، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية في بعض الأحيان.

يبدأ تأثير منخفض جوي قطبي على طقس فلسطين اليوم

وتكون الرياح مساء اليوم جنوبية غربية معتدلة غالباً، ونشطة أحياناً، ويكون البحر من متوسط ارتفاع الموج؛ وقد يتحول إلى مائج ليلاً.

ويوم غد الجمعة تبقى البلاد تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبيـة المنشـأ، وشديـدة البرودة، ويكون الجو غائماً، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون أقل من معدلها السنوي بعدة درجات،  وتسقط  زخات أمطار تكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بالعواصف الرعدية، وزخات من البرد أحياناً.

اقرأ أيضاً: المطران “عطالله حنا” يرفض الديانة الإبراهيمية الموحّدة الجديدة

وتكون الرياح نشطة السرعة يوم الجمعة مع هبات قوية في بعض الأحيان ويكون البحر مائجاً، ويستمر تأثير المنخفض مساءً وليلة الجمعة أيضاً.

أما يوم السبت فتوقعت الأرصاد الجوية استمرار تأثير المنخفض الجوي القطبي  ليطرأ انخفاض آخر على الحرارة ويكون الجو شديد البرودة.

كما تحذر الأرصاد الجوية المواطنين في كافة محافظات الوطن، وخاصة الوسطى والشمالية؛ من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والانزلاق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، كما تحذر من تشكل الصقيع والانجماد، وذلك بعد انتهاء تأثير منخفض جوي أيام الاثنين والثلاثاء القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى