لكِ سيدتي

شاي المورينجا : لتقوية المناعة تعرف على فوائده

فوائد شاي المورينجا

لكِ سيدتي – بال بلس
يعتبر شاي المورينجا من النباتات المتعدّدة الاستخدام، ويمكن الحصول عليها على شكل مسحوق بودرة أو شاي أو زيوت، أو حتى مكمّلات غذائية، وتمَّ استخدامها منذ القدم لما لها من فوائد طبية، منها خصائصها المضادّة للالتهابات الفيروسية، البكتيرية والفطرية، إضافةً إلى غناها بمجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية المهمة للصحة والجمال. 

فوائد شاي المورينجا

حول فوائد شاي المورينجا للنساء تؤكد نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي على أن المورينجا تستخدم كنوع من العلاج لعدة أنواع من الأمراض، ولكن سنذكر في الموضوع الآتي الفوائد المثبتة علمياً كاحتوائها على كمية مرتفعة من الفيتامينات والمعادن؛ فورقة المورينجا على سبيل المثال تحتوي على كمية مرتفعة جداً من فيتامين سي C تفوق الكمية الموجودة داخل فاكهة البرتقال

كما تحتوي على كمية مرتفعة جداً من البوتاسيوم تفوق الكمية الموجودة في فاكهة الموز، وبالتالي تعتبر المورينجا مصدراً لفيتامين C ومصدراً للبوتاسيوم. بالإضافة إلى احتوائها على كمية مرتفعة من الكالسيوم، البروتين، الحديد الأساسيين لبناء العظام في الجسم.

اقرأ أيضًا: 10 أطعمة تقيك البرد وتمنحك الدفء في الشتاء

وتحتوي المورينجا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لحماية الجسم من الجذور الحرّة التي تلعب دوراً كبيراً في حدوث الشيخوخة المبكرة لدى النساء، كما تعتبر مهمة جداً من أجل جهاز المناعة. 

هذا وقد أظهرت كذلك الدراسات العلمية أن كمية مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في المورينجا تخفّف من ضغط الدم المرتفع ومن كمية الدهون الموجودة في الدم”، وتتابع النقيبة متحدثة عن فوائد المورينجا للنساء المثبتة علمياً، في الموضوع الآتي:

فوائد شاي المورينجا للشعر والبشرة

تحتوي المورينجا، ومنها الزيت المستخلص من البذور، على العديد من العناصر والفيتامينات المضادّة للأكسدة، منها فيتامين سي C، بعض فيتامينات مجموعة بي B، الحديد والزنك. إضافة إلى غناها بالبروتينات والأحماض الأمينية، مما قد يكون لها دور في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة من العوامل التي تزيد من أثر الإجهاد التأكسدي على الجلد والشعر.

فوائد شاي المورينجا وفقر الدم
تحتوي المورينجا بشكل طبيعي على الحديد، حمض الفوليك وفيتامين سي C مما قد يكون لها دور في زيادة امتصاص الحديد والتخفيف من فقر الدم والأعراض المصاحبة له عن طريق زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ما قد يكون له دور أيضًا في التخفيف من حدّة فقر الدم.

فوائد شاي المورينجا لصحة العظام 

عادة ما تكون النساء عرضة لهشاشة العظام بدرجة أكبر من الرجال خصوصاً في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، لذلك قد يكون لاستخدام المورينجا دور في الحفاظ على صحة العظام عندهن لاحتوائها على عناصر مهمة لبناء العظام، مثل الكالسيوم والفوسفور.

فوائد شاي المورينجا والسرطان 

تحتوي المورينجا على خصائص مضادّة للالتهاب، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة مما قد يكون لها دور في الوقاية والقضاء على الخلايا السرطانية، وهذا ما يجعلها موضع بحث لاستخدامها المحتمل في الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان ومنها سرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى