الرياضة

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو بفوزه على برشلونة

فوز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة (3-2)

رياضة – بال بلس
تغلب ريال مدريد على غريمه برشلونة بنتيجة (3-2) على ملعب الملك فهد بالمملكة العربية السعودية مساء الأربعاء 12 كانون الثاني.

فوز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة (3-2)

وسجل أهداف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة وفيدي فالفيردي في الدقائق 25 و 72 و 98 ، فيما سجل لوك دي يونغ وأنسو فاتي لبرشلونة في الدقيقة 83.

مع تصفيات ريال مدريد يتأهل ويحدد موعدًا في النهائي مع الفائز بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.

المباراة بدأت بضغط من ريال مدريد، حيث مرر أسينسيو كرة على الطرف الأيسر لكريم بنزيمة، الذي سدد كرة قوية مرت فوق مرمى الحارس تير شتيجن في الدقيقة الثالثة.

سدد ماركو أسينسيو، من ريال مدريد، كرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق مرمى برشلونة في الدقيقة الثامنة.

وسدد فينيسيوس جونيور بعد تلقيه تمريرة عميقة من لوكا مودريتش، وسدد كرة أرضية داخل المنطقة والتي تصدى لها تير شتيجن حارس بلوجرانا في الدقيقة الحادي عشر.

من برشلونة سدد داني ألفيش، تسديدة أصابت دفاع ريال مدريد وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 16.

وركض فينيسيوس إلى الجناح الأيسر بتسديدة واحدة بمجهود فردي، وأرسل تمريرة عميقة إلى أسينسيو داخل المنطقة، والتي سددها أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 19.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف ريال مدريد في الدقيقة 25، وبدأ الهدف بقطع بنزيمة الكرة إلى بوسكيتس ومررها إلى فينيسيوس الذي ذهب وسدد بيساره على يمين الحارس تير شتيجن.

حاول لوك دي يونج تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، حيث تلقى تمريرة عرضية من ديمبيلي داخل المنطقة ، وسدد كرة رأسية تصدى لها الحارس كورتوا في الدقيقة 30.

وصوب مهاجم برشلونة (عثمان ديمبيلي) كرة من خارج منطقة الجزاء تجاوزت هدف كورتوا في الدقيقة 33.

وسدد أسينسيو تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس برشلونة تير شتيجن مرتين في الدقيقة 39.

في الدقيقة 42 سجل لوك دي يونج هدف التعادل لبرشلونة، عندما مرر ديمبيلي عرضية، حاول ميليتاو تشتيتها واصطدمت بدي يونج لتدخل الكرة في الشباك.

والشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني، سدد مهاجم برشلونة عثمان ديمبيلي كرة مرت فوق مرمى كورتوا في الدقيقة 46.

سدد بيدري كرة قوية على حافة منطقة الجزاء مرت عبر القائم الأيمن في الدقيقة 49.

كان ديمبيلي على وشك تسجيل هدف برشلونة في الدقيقة 54، بتسديدة بقدمه اليسرى داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مدريد كورتوا.

اقرأ المزيد: مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ومنع القائم الأيسر كريم بنزيمة من تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 69.

نجح كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 72، من خلال وضع كرة في المنطقة التي تصدى لها تير شتيجن ، للارتداد أمام كارفاخال الذي حاول إرسال عرضية تصدى لها تير شتيجن لتصل إلى بنزيمة، الذي أدخلها في الشباك.

ولم يستسلم لاعبو برشلونة، وسجل البديل أنسو فاتي هدف التعادل لبلوغراناس في الدقيقة 83، حيث تلقى كرة عرضية من جوردي ألبا وسددها بالرأس في مرمى ميرينج.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، للذهاب إلى الوقت الإضافي.

مع بداية الشوط الإضافي الأول، سجل فيدي فالفيردي الهدف الثالث لريال مدريد، حيث نزل رودريجو من الجناح الأيمن ، وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى فالفيردي، وكان يسكنها يمين تير شتيجن.

واستمرت محاولات التعديل من قبل البلوغرانا ، لكنها فشلت هذه المرة ، لتفوز الميرينغي ويحسم الذهاب إلى النهائي، الذي سيقام يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى