سياسةعربي

إحياء يوم الشهيد الفلسطيني في الجزائر

جمعيات وصحف جزائرية تدعو لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني في الجزائر

الجزائر

دعت جمعية مشعل الشهيد وجريدة المجاهد الجزائريتين، اليوم الأربعاء/ 11 كانون الثاني، لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني.

جمعيات وصحف جزائرية تدعو لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني في الجزائر

قامت جمعية مشعل الشهيد وصحيفة المجاهد الجزائرية بدعوة لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني وحضر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر محمد الحمامي وعضو اللجنة المركزية، بالاجتماع الوطني بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، بحضور نزيه بن رمضان مستشار رئيس الجمهورية، وسفارة دولة فلسطين والفصائل الفلسطينية، والجزائري المجاهد (محمد الطاهر)، واللجنة الشعبية لفلسطين، وعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة.

وقام محمد الحمامي بإلقاء كلمته باسم الجبهة، شاكراً الرئيس (عبد المجيد تبون) على دعوته للفصائل الفلسطينية لعقد ندوة في الجزائر لرأب الصدع الفلسطيني وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل انصياع بعض الدول العربية وتسرعها في التطبيع والتحالف مع كيان الاحتلال الصهيوني على حساب دماء الشهداء والأسرى البواسل ومعاناة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ المزيد: صحيفة سعودية تضم حاخام إسرائيلي يهودي ككاتب دوري لها

وخلال خطاب الحمامي للقوى الفلسطينية طالب بالإسراع في إنهاء حالة الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني ومؤسسات م. ت. ف. والسلطة الفلسطينية على أسس ديمقراطية وتحالفية وتطبيق ما تمت الموافقة عليها في الحوارات الفلسطينية، وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني في 2018، ونتائج اجتماع بيروت – رام الله في أيلول 2020، مع إعطاء الأولوية لمصالح الشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية، والاستسلام لرغبة الشعب الفلسطيني في العصيان الوطني في وجه الاحتلال الصهيوني حتى جرفه من أرضنا الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي تم تهجيرهم منها قسراً منذ عام 1948.

كما أجرى الحمامي عدة مقابلات مع قنوات إعلامية وإذاعات وصحف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى