لكِ سيدتي

نظام غذائي يقلل من خطر الإصابة بـ مرض السرطان بنسبة 19%

نظام غذائي يقلل الإصابة بـ مرض السرطان

لكِ سيدتي – بال بلس
يعتبر الإصابة بـ مرض السرطان من الأمراض الخطيرة، التي تصيب جسم الإنسان، ويقوم السرطان في نمو الخلايا في جزء معين من الجسم وتكاثرها ويمكن للخلايا السرطانية أن تدمر الأنسجة والأعضاء السليمة.

نظام غذائي يقلل الإصابة بـ مرض السرطان

وأفادت الدكتورة شيرين قسام، استشارية أمراض الدم، قولها :” إن اتباع نظام غذائي شائع مرتبط بشهر يناير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بثلاثة أنواع من مرض السرطان”الأكثر شيوعاُ” بنسبة هائلة تصل إلى 19 في المئة”، بحسب صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية”.

وأوضحت قسام، أن مكونات النظام الغذائي النباتي مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

وأضافت: “هذه المكونات تشمل الألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية وتساعد هذه الأطعمة والعناصر الغذائية في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وخفض مستويات هرمون النمو بما في ذلك هرمون الأستروجين.. وبالتالي معالجة الآليات الأساسية التي تولد الخلايا المسببة للسرطان”.

اقرأ المزيد: أهم 6 أطعمة لـ مرضى السكري.. تعرف عليها

غالباً ما يتم اتباع نظام غذائي نباتي من قبل الكثيرين خلال شهر يناير، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم “نباتي”، والذي بدأته منظمة غير ربحية في عام 2014.

وقالت قسام: “من خلال إزالة اللحوم الحمراء المصنعة وغير المصنعة من النظام الغذائي، فإنك تتجنب المواد المسرطنة المعروفة من المجموعة 1 والمجموعة 2 أ”، مضيفة أنه “قد تترافق إزالة منتجات الألبان أيضًا مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا”.

في الوقت الحاضر، يهتم عدد أكبر من الناس أكثر من أي وقت مضى بأن يصبحوا نباتيين، حيث عبر أكثر من ثلث الأشخاص في المملكة المتحدة عن ذلك في استطلاع حديث لـ YouGov.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى