سياسةعربي

قرب نفاذ صواريخ السعودية الدفاعية “باتريوت” قد يضطرها لطلب المساعدة من أطراف دولية أخرى غير واشنطن بسبب تلكؤها

الرياض – بالى بلس
أفادت مصادر صحفية سعودية بأن المملكة السعودية قد لجأت إلى دول الجوار في المنطقة بشكل مباشر للمساعدة في تجديد مخزونها من الصواريخ السعودية الدفاعية.

وأكد ذلك الخبر صحيفة “فاينانشيال تايمز” من قِبل مسؤولين أمريكيين كبار، حيث أفادوا بأنه هناك مخاوف سعودية من نضوب قدرات الصواريخ السعودية الدفاعية “باتريوت” خلال أشهر قليلة، بسبب ضربات حوثيين اليمن المكثفة على المملكة.

قرب نفاذ صواريخ السعودية الدفاعية باتريوت بسبب هجمات الحوثي المستمرة

 وأضافت المصادر أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قد ألمح لأول مرة إلى تلك المشكلة (نفاذ الصواريخ السعودية الدفاعية) خلال قمة مجلس التعاون في الرياض قبل أسابيع.

 وأثيرت ذات القضية خلال جولة “محمد بن سلمان” إلى عدة دول عربية مؤخراً، لكن المصادر تضيف بأنه حتى الآن لا يوجد وضوح بشأن استعداد جيران السعودية تقديم المساعدة العاجلة لها بالصواريخ الدفاعية لصد هجمات الحوثيين المتكررة من اليمن.

 وفي واشنطن أصبح نقاش تلك القضية معقد، لأن مساعدة السعودية بالصواريخ الدفاعية “باتريوت” لا يلقي قبولاً من الجناح التقدمي للحزب الأمريكي الديمقراطي الحاكم حالياً.

اقرأ أيضاً: صحيفة سعودية تضم حاخام إسرائيلي يهودي ككاتب دوري لها

ولكن هناك فهم متزايد في المنطقة والاقليم؛ بأنه دون دعم الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يضعف ذلك المملكة العربية السعودية خاصةً في هجوم الحوثيين المستمر والمتزايد عليها، وتشير تقارير إلى أنها ستضطر  اللجوء إلى لاعبين دوليين جدد لن يحبهم الأمريكيون إطلاقاً؛ في إشارة لجلب مساعدة روسية للسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى