سياسةعربيفلسطين

قمة ثنائية مرتقبة بين الرئيسين عباس والسيسي في شرم الشيخ

شرم الشيخ – بال بلس
أفادت مصادر صحفية اليوم الأحد أنه من المقرر وصول الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” إلى مدينة شرم الشيخ المصرية  للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم” بنسخته الرابعة في جمهورية مصر العربية.

وأضافت المصادر أن مشاركة الرئيس “محمود عباس” في المنتدى ستكون بدعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

قمة ثنائية في شرم الشيخ بين الرئيس الفلسطيني ونظيره المصري

ونقلاً عن سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية “دياب اللوح” ومندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ قوله في حديث إذاعي: ” نحن ننتظر عقد قمة ثنائية بين الرئيسين عباس والسيسي، وذلك لبحث القضايا الثنائية بين البلدين وخاصة تطورات القضية الفلسطينية”.

كما أعلن السفير “اللوح” أن الرئيس الفلسطيني سوف يصل إلى مدينة شرم الشيـخ اليوم الأحد في زيارة رسمية ستستغرق يومين، وذلك تلبيةً لدعوة الرئيس “السيسي” حيث سيشارك الرئيس الفلسطيني في افتتاح المنتدى “شباب العالم” بنسخته الرابعة.

وأشار سفير فلسطين في مصر أيضاً بأن هناك جلسة ثنائية بين الرئيس الفلسطيني ونظيره المصري على هامش المنتدى في شرم الشيخ، حيث سيبحث الرئيسان آخر المستجدات السياسية وجهود دفع عملية السلام بالمنطقة.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: إجراء الانتخابات في ليبيا هي الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار في ليبيا

كما سيناقشا الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية والحوار الوطني الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وسيتطرق الرئيسان “عباس والسيسي”  لقضية المنحة المصرية ومبادرة الرئيس السيسي في إعادة الإعمار في قطاع غزة.

،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى