سياسةفلسطين

الداخلية بغزة تعلن اعتقال أحد المتورطين في اغتيال العالم الفلسطيني الشهيد فادي البطش

عملية اغتيال فادي البطش عام 2018 وداخلية غزة تعتقل أحد المتورطين

غزة – بال بلس
أعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الأحد عن اعتقال أحد المتورطين في اغتيال “فادي البطش” العالم الفلسطيني في ماليزيا في 2018م.

وأضافت المصادر الفلسطينية أن أحد الموقوفين لديها قد اعترف بتورطه في عملية اغتيال “فادي البطش” بتكليف مباشر من الموساد الإسرائيلي في أبريل عام 2018م.

وقالت داخلية غزة أنه في إطار متابعة الأجهزة الأمنية في غزة لحادثة الاغتيال للعالم الشهيد فادي البطـش في ماليزيا عام 2018، وخلال التحقيقات الجارية لدى جهاز الأمن الداخلي بغزة؛ وصلت الأجهزة الأمنية لاعترافات أحد الموقوفين لديها بتورطه بعملية الاغتيال ، وذلك بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي.

عملية اغتيال فادي البطش عام 2018 وداخلية غزة تعتقل أحد المتورطين

وأكدت الوزارة أنه يجري استكمال التحقيقات في القضية ، ونقلت المصادر عن والد المهندس فادي البطــش؛ أنه يطالب بتنفيذ القصاص في قاتل نجله.

وتذكر المصادر أن المهندس فادي البطش قد اغتيل بتاريخ 21 أبريل 2018 عندما كان يمر بالطريق المعتاد من منزله إلى أحد المساجد القريبة لبيته؛ لأداء صلاة الفجر في منطقة “غومباك” بضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور.

و “البطش” مواليد عام 1983م في جباليا بقطاع غزة، وحصل على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصص الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية بغزة عام 2009.

اقرأ أيضاً: قمة ثنائية مرتقبة بين الرئيسين عباس والسيسي في شرم الشيخ

ويمتلك “فادي البطش” براءة اختراع في مجال “زيادة كفاءة شبكات الطاقة الكهربائية”، كما اخترع “البطش” جهاز تحسين نقل الطاقة الكهربائية، وهو من أوائل المبادرين في تأسيس التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين في دولة ماليزيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى