سياسةفلسطين

الجهاد الإسلامي في يوم الشهيد يدعو لإعادة الاعتبار للصندوق القومي الفلسطيني لرعاية أبناء الشهداء

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد أكدت في بيان لها على قداسة قضية فلسطين وشهدائها الذين دافعوا عنها واستشهدوا من أجلها، جاء ذلك في بيان لحركة الجهاد الإسلامي في يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف أمس الجمعة 7 يناير من كل عام.

في يوم الشهيد الفلسطيني الجهاد يدعو لإعادة الاعتبار للصندوق القومي

وشددت الجهاد في بيان لها على ضرورة صيانة وحماية حقوق عائلات وأبناء الشهداء الفلسطينيين، وعدم التمييز بينهم، وتجنيب هذه القضية الوطنية الحساسة عن مشكلات الانقسام ومناكفاته.

كما طالبت حركة الجهاد في بيانها إعادة الاعتبار إلى الصندوق القومي الفلسطيني، ودوره في رعاية أبناء وعائلات  الشهداء الفلسطينيين، وعدم تركهم رهينةً للمساومات  والابتزاز السياسي؛ بحسب بيان الجهاد.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن دماء شهداء فلسطين يجب أن تكون، باعثاً للاستمرار على دربهم الذي قضوا نحبهم من أجله، واقتفاء أثرهم جيلاً بعد جيل؛ حتى دحر الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا والعودة إلى كل فلسطين.

اقرأ أيضاً: “شاكيد” تنوي إعادة طرح قانون “منع لم شمل” العائلات الفلسطينية

كما دعت الحركة في بيانها أن تكون ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني مناسبةً لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتوحيد الكلمة والهدف بين كل القوى الفلسطينية، وحماية إرث الشهداء والوفاء لهم.

ودعا بيان الجهاد بذكرى يوم الشهيد إلى وحدة الموقف الفلسطيني، والتوافق على برنامج وطني شامل، يستند على المقاومة كخيار استراتيجي، وسبيلاً وحيداً لردع الاحتلال، بحسب تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى