سياسةدولي

مصرع إسرائيلي خلال احتجاجات في كازاخستان

الاحتجاجات في كازاخستان تودي بعشرات الضحايا بينهم إسرائيلي

ألماتي – بال بلس
أفادت مصادر عبرية صباح اليوم السبت عن مصرع إسرائيلي في كازاخستان أثناء احتجاجات عمت البلاد منذ يومين، وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قد أكد وفاة إسرائيلي خلال تظاهرات احتجاجية في دولة كازاخستان الآسيوية.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الخبر وذكرت أن القتيل الإسرائيلي يُدعى “بن كوجياشفيلي”  (22) عام في مدينة “ألماتي” الكـازاخستانية الواقعة جنوب شرق البلاد.

الاحتجاجات في كازاخستان تودي بعشرات الضحايا بينهم إسرائيلي

وقالت وزارة خارجية الاحتلال بأنها تتواصل بوالديه هناك، وعائلته المتواجدة في “إسرائيل”، وأنها ستعمل على نقل جثته إلى الاحتلال.

وتذكر المصادر في كازاخستان أن الاحتجاجات العنيفة متواصلة بين القوات الأمنية مع محتجين مدنيين في الساحة الرئيسية لمدينة “ألماتي” التي تُعد أكبر المدن الكـازاخستانية، مما أدى إلى مقتل العشرات من المتظاهرين بسبب قمع الشرطة لهم.

وقال قائد الشرطة الكـازاخستانية بتصريحٍ صحفي مساء أمس، أن ما أسماهم بالقوى المتطرفة قد حاولت اقتحام مبانٍ إدارية وأقسام شرطة في مدينة “ألماتي”، مضيفاً بأنه قد تم القضاء على العشرات من المهاجمين.

اقرأ أيضاً: وزير أمن إسرائيلي سابق: قضية “الغواصات” هي أخطر قضية فساد أمني يواجهها الاحتلال

وقالت الداخلية في كازاخستان أن 8 من أفراد الأمن قد قُتلوا، وتم تسجيل 317  إصابة بجروح مختلفة بين القوات الأمنية .

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض بعض المباني الإدارية للهجوم وإشعال الحرائق فيها في مدينة “ألماتي”، وسرقة المتاجر والمحلات وسط صوت إطلاق النيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى