اجتماعي

“المريض هو المتضرر”.. نقابة الأطباء ترفض ضريبة القيمة المضافة

القدس المحتلة – بالب لس
أفادت مصادر فلسطينية أمس الجمعة عن رفض نقابة الأطباء الفلسطينيين لـ” ضريبة القيمة المضافة“؛ لأن المريض هو المتضرر بحسب قول النقابة.

وكانت نقابة الأطباء الفلسطينيين قد أعلنت عبر بيان لها أمس بأنها ترفض أي ضرائب على المرضى نتيجة مرضهم، في إشارة لما أسمته “ضريبة القيمة المضافة”، والتي أشارت النقابة أن المريض في النهاية هو من سيتحمل أعباءها.

وأضافت النقابة في بيانها أنها لا تدخر جهداً في خدمة المجتمع الفلسطيني والدفاع عن حقوق المرضى والأطباء معاً، وأن اجتماع نقابة الأطباء الأخير الذي عُقد مساء أمس الجمعة قد ناقش قضايا نقابية مهمة لمصلحة الأطباء والمرضى.

مجلس نقابة الأطباء يرفض ضريبة القيمة المضافة على المرضى

وأكدت نقابة الأطباء في بيانها عقب الاجتماع بأن ضريبة القيمة المضافة ستثقل كاهل المرضى الفلسطينيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مما يجعل الضريبة عبء إضافي.

ورفضت نقابة الأطباء الفلسطينيين ما أسمته تسليع المرض وتعامل دائرة الضريبة مع المرض وكأنه سلعة تُوجب دفع الضريبة، مشدّدة على رفض ذلك جملةً وتفصيلاً؛ بحسب البيان.

وأشارت النقابة لجلسة سابقة مع دائرة الضريبة تم خلالها نقاش وحوار حول تفاهمات سابقة قد تنصلت منها دائرة الضريبة؛ والتي قضت بعدم تحميل المريض أي ضريبة على مرضه أو أي إجراءات ضريبية طبية أخرى.

اقرأ أيضاً: ضبط شحنة مخدرات قادمة لغزة عبر كرم أبو سالم.. بالصور

وقال مجلس نقابة الأطباء أنه قد ناقش مع الحكومة اتفاقيات حقوق الأطباء والمرضى، وقام بإرسال رسائل تذكير لكافة الأطراف الضامنة للاتفاق السابق بضرورة الالتزام به.

نص بيان نقابة الأطباء:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى